الكروشيه هواية منزلية جميلة .. كما أنها من الممكن أن تكون مصدرا جيدا للدخل عن أنواع المشغولات الاخرى .فممكن ان  تعد هذه المشغولات للبيت أو هدايا للأصدقاء أو الأهل .

فتستطيع ان تعد ملابس الأطفال والأحذية والطواقي وأوشحة "باندات" للشعر، ومفارش للطاولات وللسفرة والكراسي والطاولات الصغيرة والحقائب، و أحيانا ينفذ الكروشيه على القماش، وعمل مجسمات وتحفا للمطبخ وورودا

واود ان اوضح ان  العناصر الأساسية لفن الكروشيه هي الخيوط، وتختلف فمنها الصوف والحرير والقطن، وطبعا تختلف من حيث حجمها وسمكها وألوانها ، كما تختلف من حيث الألوان، والإبر الخاصة بخياطة الكروشيه، وهي تختلف أيضا من حيث القياسات والدرجات، وتختار الإبرة حسب الخيط المستخدم فكل إبرة لها قياس، ولكل قياس خيط محدد، بالاضافةالى سنارة الكروشيه التى تختلف عن سنارة التريكو فالأولى لها سنارة واحدة، أما الثانية فتتميز بوجود سنارتين.
كما ان هناك إضافات أخرى ممكن استخدامها حسب القطعة المشغولة مثلا في الملابس قد تحتاج إلى أزرار أو إكسسوارات مثل الخرز بألوانه وأحجامه المختلفة او أشرطة الساتان التي تختلف من حيث الأشكال والألوان أو إضافة ورود .. أيضا يمكن أن تحتاج للإبرة والخيط عادة لتثبيت إكسسوارات معينة على الملابس أو المفارش كما ان هناك إمكانية إضافة الكروشيه على التريكو، ليعطي ذلك مظهرا جديدا. 
ويعتقد البعض ان الكروشيه فن يصلح للشتاء فقط، وهذا مفهوم خاطئ، ولكنه يصلح لكل الفصول، وهذا يختلف حسب الصوف والخيط وشكل القطعة واختيار التصميم ، كما ان هناك تصاميم للشتاء وأخرى للصيف بالنسبة للملابس، حتى بالنسبة للحقائب أو المفارش هناك خيوط رفيعة تستخدم لتصميم الأشياء الصيفية

المصدر: نفسى
  • Currently 189/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
64 تصويتات / 1838 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

26,914