كشفت دورية "the Journal of Allergy and Clinical Immunology " من خلال دراسة حديثة نشرت بها فى مطلع هذا الأسبوع عن أن تعرض الأطفال لمستويات عالية من أشعة الشمس يقلل من فرص إصابتهم بالحساسية والإكزيما الجلدية.

 

وأشارت الدراسة التى أجراها باحثون من المركز الأوروبى للبيئة وصحة الإنسان بالتعاون مع بعض المؤسسات الأسترالية أن الأطفال الذين يعيشون فى مناطق فقيرة بأشعة الشمس، معرضون للإصابة بحساسية الطعام والإكزيما الجلدية بنسب أكبر مقارنة بالأطفال الذين يعيشون فى مناطق غنية بأشعة الشمس وبالأشعة فوق البنفسجية، والتى تعد عاملاً أساسياً فى تكوين فيتامين "د" بالجلد.

 

وتم التوصل إلى تلك النتائج بعد أن قام الفريق البحثى باستخدام بيانات إحدى الدراسات الخاصة بالأطفال الأستراليين، وقاموا بتحليل معدلات الإصابة بالحساسية والإكزيما الجلدية والربو على مدار أستراليا، وخلصوا إلى أن الأطفال القاطنين فى جنوب البلاد بعيداً عن خط الاستواء، فى المناطق ذات المستويات المنخفضة من أشعة الشمس، معرضين للإصابة بالأمراض السابقة بنسبة أقل مقارنة بالأطفال الذين يقطنون فى الشمال. 

 

المصدر: اليوم السابع
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,760,983

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]