كشفت د.نسرين البسماوى إخصائية التغذية عن بعض أسرار الطعام التى من شأنها إعلاء نسبة ذكاء الأطفال، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة المؤثرة على منسوب ذكاء الطفل.

وقالت نسرين إن تناول وجبة الإفطار بشكل دائم هو شىء ضرورى لزيادة الطاقة، وبالتالى تحسين التركيز والأداء الفكرى فى المدرسة، فضلا عن تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، وتناول الأسماك ثلاث مرات أسبوعياً والأغذية الغنية بمضادات الأكسدة، مثل: الفراولة، والتوت البرى، والجزر.

وأضافت: "من المفيد أيضا شرب المياه والحليب والعصائر الطبيعية بكثرة والقرفة الساخنة التى تحتوى على مواد منبهة، بدلاً من المشروبات الغازية فعلى الرغم من أن الصودا قليلة السكر لا تحتوى على ضرر كبير خصوصا للأطفال، إلا أنها لا توفر أية قيمة مغذية".

أما عن أنواع الأطعمة التى يجب الابتعاد عنها لتنميه ذكاء الطفل فقامت نسرين بتقسيمها إلى نوعين الأول هى الأطعمة الغنية بالدسم التى تؤثر على كم ذاكرة الطفل وتقليل قدرته على التركيز ومن الممكن أيضا أن تؤثر على صحة القلب، والنوع الثانى هى الأطعمة الغنية بالسكّر التى توفر دفعة قوية مؤقتة من الطاقة، ولكنها تزيد من توتر الفرد.

 

المصدر: اليوم السابع
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,775,581

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]