كشفت الأبحاث العلمية الحديثة أن احتساء عصير البرتقال الطازج يوميا، يساهم فى الحد من مخاطر الإصابة بتكون حصوات الكلى بنسبة 50%.

وأكدت مجلة "توب سانتيه" فى عددها الأخير أن عصير البرتقال له أهمية كبيرة فى الحفاظ على الصحة، حيث يعد أحد أهم مصادر فيتامين "سى" المسئول عن تحفيز كرات الدم البيضاء لمكافحة العدوى، وتقوية جهاز المناعة.

وأوضحت الأبحاث أنه يكفى تناول برتقالة واحدة متوسطة لاحتياجات الجسم من فيتامين "سى"، كما يزود تناول البرتقال الجسم بما يحتاجه من الألياف خاصة الجزء الأبيض الموجود تحت القشرة لاحتوائه على قدر كبير من المواد المغذية والمركبات المضادة للسرطان، لذا ينصح بترك أكبر قدر ممكن من هذه المادة وتناولها مع البرتقال لاحتوائها على مركبات تقلل من مستويات الكولسترول فى الدم، وتكافح ارتفاع ضغط الدم وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويعد البرتقال مصدر مهم لفيتامين "أ"، ومجموعة فيتامينات "ب"، والأحماض الأمينية، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، والكالسيوم واليود والفسفور والصوديوم والزنك والمنجنيز والحديد والكلور

المصدر: المصدر: منتديات حسناء الفارس
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,844,616

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]