نيويورك - حذرت دراسة طبية من أن المراهقين الذين يعانون من تراكم الدهون فى منطقة البطن والأرداف يعانون أيضا من ارتفاع فى نبضات القلب وهو ما يعرضهم لاضطراب وظائف القلب ومن ثم الإصابة بأمراض القلب فى مراحل متقدمة من العمر.

واعتمدت الدراسة على قياس محيط خصر المراهقين وأوزانهم بالإضافة إلى مستوى تراكم الدهون بينهم ومعادل كتلة الجسم ومدى ملائمتها مع العمر والجنس.

وكانت الأبحاث أجريت على ما يقرب من 4667 طفل تراوحت أعمارهم ما بين السادسة والسابعة عشرة عاما.

وأشارت المتابعة إلى أن المراهقين الذين ارتفع بينهم محيط خصرهم عن القياسات الصحية كانوا أكثر عرضة للاصابة بمشكلات فى وظائف القلب و أمراض القلب فى مراحل متقدمة من عمرهم مقارنة بالمراهقين الذين تمتعوا بوزن معتدل.

وتوضح البيانات إلى أن 48 في المائة منهم كانوا من الأولاد شكل البيض منهم نحو 74 في المائة و36 في المائة ذوى أصول أسبانية و36 في المائى ذوى أصول إفريقية فى الوقت الذى صنف فيه ما يقرب من 11 في المائة منهم على كونهم من مفرطى البدانة ليعانى ما يقرب من 27 في المائة من ارتفاع فى محيط خصرهم عن القياسات الصحية .

 

 

المصدر: المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,769,068

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]