نصحت "الجمعية الأميركية للعلاج الطبيعي" الآباء والمسؤولين عن توفير الرعاية للأطفال بجعلهم ينامون على بطونهم لوقتٍ كافٍ من أجل ضمان نموهم بشكل سليم من الناحيتين الذهنية والجسدية. 

وذكر موقع "دي أن أيه" أن الجمعية حذرت من عدم نوم الأطفال على بطونهم بعدما أشار حوالي 400طبيب أطفال إلى الازدياد في حالات بطء نمو الرضع الجسدي والذهني خلال السنوات الست الأخيرة. 

 

وقالت المتحدثة باسم الجمعية جودي تاوني جننغز إن الأطفال الرضع الذين لا ينامون على بطونهم تتأثر مداركهم ويفتقدون إلى المهارات التنظيمية وقد يعانون من بعض المشاكل السلوكية في المستقبل. 

وحثت جننغز الآباء على وضع أطفالهم الرضع على بطونهم فور عودتهم من المستشفيات، مضيفة "من الأفضل وضع الأطفال على بطونهم في كل مرة يستيقظون فيها من القيلولة و بعد تغيير حفاضاتهم وإرضاعهم".

 

المصدر: شبكة الشباب
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

  • Currently 43/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 743 مشاهدة

ساحة النقاش

aboumariam5

اتمنى ان تقبلوا شكرى العميق اولا علىقبولى عضوا فى محفلكم القيم هدا واملى ان اكون اهلا لثقتكم الغالية فلكم جزيل الشكروالامتنان. لقد افادنى موضوع د/هند الأنشاصى شيءا ما حول صحة الطفل فلها جليل التقدير والعرفان.لكن النص كانت تنقصه بعض من التفاصيل. وآمل الا اكون قد تجاوزت قدرى وكما بدات بالشكرانهى به والسلام . ادريس اليمنى

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,844,616

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]