زاد وزنى كتيرفى الحمل و أنا أرضع الآن ، وأريد تخفيض وزني من دون أن يؤثر ذلك على ابنى. أنا طولى 158سم ووزنى الآن 73 كيلو .. ماذا أفعل ؟

قارئتنا العزيزة مرحباً بك ، يبدو أنك تعشقين النشويات كجميع المصريين، وتهملين عناصر الغذاء الهامة، أنت في حاجة إلى برنامج غذاء صحي تتعودين فيه على الطعام الصحي المفيد ، الذي يساعدك أيضاً على فقدان وزنك الزائد مع بعض التمارين الرياضية .

 

صديقتي ، حالتك خاصة جداً فأنت مرضة ولا أنصحك مطلقاً بتطبيق أي نوع من أنواع الريجيم إلا تحت إشراف طبيب ماهر متخصص يقدم لك العناصر الغذائية التي تحتاجينها في الرضاعة ، لأن الرضاعة في حد ذاتها مجهود يفقد الجسم العديد من السعرات الحرارية .

 

إذا كنتِ لا تملكين وقتاً للمتابعة مع طبيب فأنصحك بالذهاب إلى أقرب نادي "جمانزيوم " إليكِ ، فالرياضة هي الحل الأمثل لجميع راغبي فقدان الوزن ، كما أنها لا تؤثر مطلقاً على الرضاعة بل تزيد الجسم نشاطاً وتشد العضلات والترهلات ، أو اشتري إحدى الأجهزة الرياضية المنزلية ومارسي بجانبها رياضة المشي لمدة ساعة يومياً .

 

أما بالنسبة للطعام ، فيجدر بك الابتعاد تماماً عن النشويات والسكريات ، ولتكتفي بنصف رغيف من الخبز الأسمر في الإفطار صباحاً ، ورغيف خبز أسمر في الغذاء ، أما العشاء فيفضل أن يكون خفيفاً جبن قريش مع كوب زبادي أو كوب لبن بالإضافة إلى السلطة الخضراء .

 

وقبل تناول الطعام يفضل أن تبدأي بتناول الفاكهة ثم الحساء ثم السلطة ، وبعد ذلك ما تشائين من طعام .

أنصحكِ أيضاً بالإكثار من تناول السوائل مثل اللبن والشوربة والمشروبات المستخرجة من الشعير ، إنها مفيدة لإدرار اللبن وتقلل من شهيتك للطعام ، حيث تمتلئ المعدة بالماء. وبالإكثار أيضاً من تناول الخضروات والفواكه، ولكن ابتعدي عن البلح والعنب والمانجو .

 

قد لا تجدي هذه النصائح في تخفيض وزنك بسرعة ولكنك ستشعرين بنتائجها شيئاً فشيئاً ، كما إنها ستساعدك على الابتعاد عن النشويات والمكرونات والمحاشي

المصدر: banatwebas
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

  • Currently 33/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 2000 مشاهدة
نشرت فى 5 نوفمبر 2010 بواسطة kidsAtoz

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,776,638

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]