التغذية بصفة عامة ,يزيد الحمل احتياجاتك من السعرات الحرارية والبروتينات ومن الضروري ان تتناولي تشكيلة واسعة من الاطعمة, وتشمل الخضروات والفواكه والحبوب والبروتين  من منتجات الالبان والاسماك واللحوم,ومالم تكوني ناقصة الوزن او زائدة الوزن بدرجة شديدة ,  فان اغلب الخبراء يوصون بان تتحدد الزيادة في وزنك بما يتراوح بين 25 و 35 رطلا اثناء الحمل, وفي اثناء المرحلتين الثانية والثالثة من الحمل  يجب ان تتناولي حولي 300 سعرحراري  اضافي يوميا لمواجهة الاحتياجات الغذائية للجنين,سوف تشبعين احتياجاتك المتزايدة اثناء الحمل والارضاع, والتي تشمل ما يلي:

البروتين :  عليك باستهلاك اربع حصص من البروتين يوميا ,  والتي يمكن ان تشمل على اللحم والسمك والدواجن ولالبان او التوفو ( من منتجات الصويا).

الكالسيوم :  اشربي اربعة اكواب من اللبن ويفضل ان يكون منزوع الدسم في كل يوم , او ما يعادل ذلك من منتجات الالبان الاخرى.

حمض الفوليك : يوجد حمض الفوليك في الخضروات الورقية الخضراء ويضاف حمض الفوليك كمادة مكملة الى كثير من منتجات الحبوب, ونظرا لمحاذير حدوث تشوهات الانبوبة العصبية في الجنين الناتجة عن نقص حمض الفوليك, فان طبيبك سوف يصف الك مكملا يوميا يحتوي على 400 ميكروجرام على الاقل من حمض الفوليك.

الحديد: يوجد في اطعمة مثل اللحوم والكبد وصفار البيض والعسل الاسود والبقول والفواكه المجففة.

السوائل: اشربي 8 اكواب على الاقل من السوائل الخالية من الكحول والخالية من الكافيين  كل يوم

الرياضة : ممارسة الرياضة ضرورية للمحافظة على قوة عضلاتك و وقدرتك على الاستفادة بالاكسجين ,  وصحتك البدنية العامة ,  كما انها تبني قوتك الجسمية الضرورية للولادة .
كثير من النساء يجدون ان الرياضة تساعدهن على البقاء في حدود الزيادة في الوزن التي يوصى بها الطبيب والسيطرة على متاعب الحمل الشائعة  مثل الام اسفل الظهر .

المصدر: الموسوعه الطبية
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

  • Currently 114/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
37 تصويتات / 871 مشاهدة

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,980,261

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]