قد لا تعلم كثير من الأمهات أن تنفس الأطفال عن طريق الفم عند النوم يهدد مشكلات صحية وسلوكية بالإضافة إلى تراجع تحصيلهم الدراسى وطبقا لدراسة.

وطباق لدراسة أمريكية فإن الأطفال الذين يتنفسون عن طريق الفم لفترات طويلة يعانون من تشوهات فى الأسنان بمرور الوقت.. كما يعانون من نمو غير طبيعى فى منطقة الوجه مثل استطالة شكل الوجه وضيق مساحته والتهاب اللثة وغيرها.

ومن ناحية أخرى فإن الأطفال الذين يتنفسون عن طريق الفم فى العادة لا يحظون ينوم جيد، مما يسبب لهم الشعور بالتعب خلال اليوم، بالإضافة إلى عدم القدرة على التركيز فى دراستهم وضعف الانتباه.

وقد يتسبب التنفس عن طريق الفم فى مشكلات صحية أكثر خطورة حيث يؤدى إلى خفض تركيز الأوكسجين فى الدم، مما قد يسبب ارتفاعا فى ضغط الدم والإصابة بمشكلات قلبية.

وعن أسباب تنفس الطفل من الفم يقول الأطباء ان هناك أسباباً عديدة منها تضخم اللوزتين ولحميات الأنف، وينصح الأطباء الوالدين بضرورة متابعة هذه الحالة لدى الطفل والاهتمام بها والعمل على علاجها فى وقت مبكر، مؤكدين أهمية دور طبيب الأسنان فى الكشف عن تلك الحالات.

 

 

المصدر: المصدر: جريدة الأخبار
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

  • Currently 188/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
62 تصويتات / 2424 مشاهدة
نشرت فى 10 أكتوبر 2010 بواسطة kidsAtoz

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,980,216

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]