يعتبر اختبار "مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة" أداة حيوية لتقييم الإمكانات الذهنية والأكاديمية للطلبة. يساهم هذا المقياس في الكشف عن جوانب الإبداع والمهارات العقلية الكامنة في مجالات متنوعة مثل اللغة، الرياضيات، والعلوم، ومن خلال هذا التقييم، يمكن للأهل والمعلمين التعرف على نقاط القوة والضعف لدى الطلبة، مما يتيح التخطيط الفعّال لتطوير قدراتهم بطرق تتناسب مع احتياجاتهم وكفاءاتهم الفردية.

ما هي أهداف اختبار مقياس موهبة

يهدف المقياس إلى تسليط الضوء على الجوانب الإبداعية والعقلية للطلاب من خلال أبعاد وأقسام وأنماط متعددة، وتقدم نتائج الاختبار باللغتين العربية والإنجليزية، مما يتيح للطلاب اختيار اللغة التي يشعرون بالراحة معها. يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج بعد إجراء الاختبار للحصول على صورة شاملة عن القدرات الأكاديمية والإبداعية للطلاب، مما يساهم بشكل كبير في تطوير مهاراتهم وتوجيههم نحو المسارات التعليمية التي تناسب مواهبهم.

السمات السلوكية للموهوبين

تشمل فصول الموهوبون عدة سمات سلوكية، منها حب الاستطلاع والاستكشاف، الرغبة في الفهم العميق للمفاهيم، القدرة على التفكير النقدي والإبداعي، والقدرة على حل المشكلات بطرق مبتكرة، كذلك، يجدون المتعة في التعلم واكتساب المعرفة ويظهرون اهتماماً متزايداً بمجالات معينة.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 175 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2024 بواسطة khabryatnews

عدد زيارات الموقع

771