من هو هاني شاكر؟ هو هاني عبد العزيز شاكر المطرب المصري الكبير، الذي يطلق عليه لقب "أمير الغناء العربي"، والذي يعتبر أحد عمالقة الغناء بالعالم العربي، ومن أكثر المطربين استمرارية حيث قاربت مسيرته الفنية الستين عام.

من هو هاني شاكر على الصعيد الشخصي؟

شهد تاريخ 21 ديسمبر/ كانون الأول 1952م على ولادة هاني شاكر في العاصمة المصرية القاهرة.

ينتمي الفنان المصري لعائلة من الطبقة المتوسطة، فوالده عبد العزيز شاكر الذي توفي عام 1970م كان موظفاً بمصلحة الضرائب المصرية، في حين أن والدته التي توفيت في العام 2009م، كانت موظفة بوزارة الصحة المصرية.

لأمير الغناء العربي شقيقين أحدهما أكبر منه وهو الطبيب ماجد الذي توفي في عام 1998م، والآخر أصغر منه وهو المهندس محمد.

تزوج المطرب العربي الكبير في العام 1982م من السيدة نهلة توفيق، وقد أثمر ها الزواج في العام 1987م عن ولادة ابنهما "شريف"، وقبله في عام 1984م رزقا بابنتهما "دينا" التي عانت من مرض السرطان وتوفيت بريعان شبابها في العام 2011م.

انطلاق مسيرة هاني شاكر الفنية:

عشق هاني شاكر الفن والغناء منذ مرحلة الطفولة، وقد درس بمعهد الكونسرفاتوار حتى وصوله للمرحلة الإعدادية، وبنفس تلك الفترة اشترك ببرنامج خاص بالأطفال.

انطلقت مسيرة هاني شاكر الفنية وهو في الـ14 من عمره، عندما شارك في العام 1966م بفيلم "سيد درويش" الذي تناول مسيرة هذا الفنان الكبير، وقد جسدّ في الفيلم شخصية سيد درويش في الصغر.

شارك الشاب اليافع بعد ذلك ضمن الكورال الخاص بأغنية "بالأحضان" لعندليب الغناء العربي عبد الحليم حافظ.

في حين جاءت أول أغنية خاصة به بالعام 1972م، وهي "حلوة يا دنيا" للموسيقار محمد الموجي الذي اكتشف هذه الموهبة الفنية الكبيرة، وقد اعتقد من سمع الأغنية حينها بأن عبد الحليم حافظ هو من يغنيها، لشبه صوت هاني شاكر به حينها.

لتستمر مسيرته الفنية المميزة حتى يومنا هذا، والتي قدّم خلالها عدد كبير جداً من الأغنيات التي تعاون فيها مع أهم الشعراء والملحنين العرب، وقد نال خلال المسيرة الفنية الحافلة العديد من الجوائز في العديد من الدول العربية.

من هو هاني شاكر الفنان:

·         لفتت الانطلاقة القوية للمطرب الشاب أنظار أهم شركات الإنتاج والفنانين في مصر، لتنتج له شركة ستار للإنتاج الفني ألبومه الأول في العام 1973م والذي حمل عنوان "تسلملي عيونه"، كما أنه شارك بالعام نفسه بفيلم "عندما يغني الحب".

·         ليتابع بعد ذلك نجاحه المبهر من خلال ألبوم "يا ريتك معايا" الذي أصدره في عام 1974م، وهو العام الذي ظهر فيه بفيلم "عايشين للحب".

·         ثمّ جاء ألبوم "كده برضو يا قمر" في العام 1975م، والذي لاقى نجاحاً منقطع النظير، وعلى أثره أطلق على هاني شاكر لقبه الذي اشتهر به "أمير الغناء العربي".

·         كما انه شارك في العام ذاته بمسرحية "سندريلا والمداح"،  وبآخر أفلامه "هذا أحبه وهذا أريده"، أما مشاركته التمثيلية الأخيرة فكانت بالعام 1978م من خلال مسرحية "مصر بلدنا" ليتفرغ بعد ذلك للغناء الذي أسر من خلاله قلوب الملايين من عشاق هذا الفنان الرومانسي ولونه الغنائي الخاص.

·         أصدر هاني شاكر خلال مسيرته الفنية الطويلة ما يزيد عن 35 ألبوم غنائي من أشهرها:

(الحب مالوش كبير، لا يا حبيبي، علي الضحكاية، معاك، وصلنا لفين، حكاية كل عاشق، هو اللي اختار، من غير ليه، شاور، بعشق ضحكتك، تخسري، ليه ما نحلمش، يا ريتني، الحلم الجميل، جرحي أنا، بحبك أنا، ألبوم صور، بعدك ماليش، اسم على الورق).

·         وفي العام 2019م أصدر ألبوم "خنت نفسي"، ثمّ بالعام 2020 ألبوم "بطلب رضاك" الذي يعتبر آخر ألبوماته حتى يومنا هذا.

·         قام أمير الغناء العربي بتصوير العديد من أغانيه بطريقة الفيديو كليب ولاقت هذه الأغنيات نجاحاً كبيراً ساهم بانتشارها على نطاق اوسع.

هاني شاكر نقيب الفنانين في مصر:

فاز هاني شاكر في عام 2015م بمنصب نقيب الفنانين في مصر، وفي العام 2017م فاز بمنصب النقيب في نقابة المهن الموسيقية.

منع نقيب المهن الموسيقية في عام 2019م ستة عشر مغني ممن يسمون "مغنيي المهرجانات" من إقامة الحفلات الغنائية، وهو ما تسبب بضجة كبيرة في عالم الفن في مصر.

ومع استمرار المشادات مع مغنيي المهرجانات، تقدّم نقيب المهن الموسيقية استقالته في شهر يونيو/ حزيران 2022م.

وفي الختام نسأل الله تعالى أن نكون قد وفقنا في التعريف بـ من هو هاني شاكر؟

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2023 بواسطة kenana65565

كنانة

kenana65565
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,922

ابواب اكورديون