كنانة أون لاين

شبكة المعرفة المجتمعية العربية

 

 

ارتفع الطلب في الآونة الأخيرة وزادت معدلات البحث عن تداول CFD أو تداول عقود الفروقات. يوفر تداول عقود الفروقات حلاً مميزاً للعديد من المتداولين الذين يبحثون عن طرق للتداول والأستفادة من تغير الأسعار دون امتلاك الأصل نفسه. ولكن هل لماذا يحتاج المتداولون الى هذا النوع من التداول؟

في الحقيقة هناك العديد من المزايا والعيوب أيضاً لتداول عقود الفروقات، وهنا يأتي دورنا. في هذه المقالة سوف نتحدث في كل ما يخص تداول عقود الفروقات وهو ما يُسمى cfd trading وكيف يمكنك الأستفادة منه وعيوبه أيضاً. تابع المقالة لتعرف الفرص المتاحة والتحديات التي يمكنك ان تتجنبها قدر الإمكان.

لماذا يفضل المتداولون عقود الفروقات؟

إن عقود الفروقات هي احد انواع او طرق التداول والتي تسمح للمتداولين الإستفادة من تحرك السعر سواء صعوداً أو هبوطاً دون ان تمتلك الأصل نفسة. قد يكون ما قولته مربك بعض الشيء، دعني أوضح لك في مثال عملي. إن إشتريت أسهم شركة أمازون بشكل تقليدي، فسوف تكون شريكاً في هذه الشركة، ولكن بيع وشراء هذه الأسهم يحتاج الى إجراءات طويلة ومعقدة.

بدلاً من ذلك، يمكنك ان تقوم بشراء أو بيع عقود الفروقات لتستفاد من تحركات الأسعار دون ان تمتلك هذا السهم بشكل فعلي. الفكرة ببساطة هي عقد يتم بينك (كمتداول) وبين شركة الوساطة، وهو إتفاق على تبادل الفرق في قيمة الأصل من نقطة الدخول إلى نقطة الخروج. واحدي مزايا هذه العقود، إنك ستتمكن من إستخدام الرافعة المالية لتضخيم أرباحك (أو خسائرة أيضاً) بقدر صغير جداً من رأس المال.

مميزات تداول CFD

هناك العديد من المميزات في تداول عقود الفروقات، ومنها:

1. فرص تحقيق مكاسب كبيرة

إحدى عوامل الجذب الرئيسية لتداول عقود الفروقات هي إمكانية تحقيق عوائد كبيرة. باستخدام الرافعة المالية، يمكن للمتداولين تضخيم أرباحهم، مما يجعلها خيارًا جذابًا لمن يبحثون عن الربح السريع (ولكن يمكن ان تحدث خسائر كبيرة أيضاً). 

2. فرص متنوعة

يوفر تداول عقود الفروقات إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأدوات المالية، بما في ذلك الأسهم والسلع والمؤشرات والعملات. يتيح هذا التنوع للمتداولين الاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف الأسواق، مما يمكن ان يقلل المخاطر وينوع المحفظة.

3. الأستفادة من الأرتفاع والأنخفاض

على عكس الاستثمارات التقليدية التي يتم فيها تحقيق الأرباح عادةً في الأسواق الصاعدة، تتيح عقود الفروقات للمتداولين الاستفادة من تحركات الأسعار الصعودية والهبوطية. حيث يمكنك ان تقوم بفتح صفقات البيع او الشراء لهذه العقود.

المخاطر والتحديات

في حين أن إمكانية تحقيق مكاسب عالية مغرية، فإن تداول العقود مقابل الفروقات يأتي مع بعض المخاطر أيضاً. يمكن أن تؤدي تقلبات السوق إلى خسائر سريعة وكبيرة، خاصة عند استخدام الرافعة المالية. من الضروري أن يكون المتداولون على دراية بالمخاطر التي تنطوي عليها وأن يتعاملوا مع تداول العقود مقابل الفروقات بحذر.

يتطلب التداول الناجح لعقود الفروقات استراتيجية قوية لإدارة المخاطر. وينبغي للمتداولين تحديد نسب واضحة للمخاطر والأرباح، وتنويع محافظهم الاستثمارية، وتحديد أهداف واقعية للربح. يعد الانضباط أمرًا بالغ الأهمية في تخفيف المخاطر وضمان النجاح على المدى الطويل. 

نصائح لتداول ناجح لعقود الفروقات

  • يعتمد تداول العقود مقابل الفروقات الناجح على اتخاذ قرارات مستنيرة. يجب على المتداولين البقاء على اطلاع باتجاهات السوق والأخبار والأحداث التي يمكن أن تؤثر على الأصول التي يختارونها.
  • يجب على المتداولين الالتزام بخطة تداول مدروسة جيدًا، بما في ذلك نقاط الدخول والخروج، وتحمل المخاطر، وحجم المركز. تذكر ان التحكم بالعواطف يمنع القرارات المتهورة التي يمكن أن تؤدي إلى الخسائر.
  • يعد البقاء على اطلاع بتطورات السوق، وتحسين الاستراتيجيات، والتكيف مع الظروف المتغيرة أمرًا ضروريًا للنجاح على المدى الطويل في تداول العقود مقابل الفروقات.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 277 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2023 بواسطة kenana-online

المجلة العربية العامة

kenana-online
»

ابحث

عدد زيارات الموقع

17,407