كنانة أون لاين

شبكة المعرفة المجتمعية العربية

تصنف رياضة كرة القدم في المرتبة الأولى كأكثر رياضة شعبية في العالم، حيث تلقى رياضة كرة القدم شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم، ولها قواعد وشروط عديدة، وأكثر ما يزيد المباريات متعة في الكثير من المناسبات، هي الكروت التي يعطيها الحكم للاعبين بعد القيام بمخالفة فوق أرضية المستطيل الأخضر، وتكون تلك الكروت بمثابة إنذار للاعبين، وفي بعض الأحيان يتم طرد اللاعب عند حصوله على الكرت الأحمر أو كرتين صفراوين في المباراة الواحدة. 

شهدت رياضة كرة القدم في الآونة الأخيرة شهرة وشعبية كبيرة جدًا، خاصة بعدما أبدت العديد من الدول العربية نيتها استضافة أكبر بطولة في تاريخ الرياضة، ألا وهي بطولة كأس العالم، كتلك التي استضافتها قطر العام الماضي، وتعتبر رياضة كرة القدم فرصة ذهبية لمشجعي كرة القدم للمراهنة على مسابقاتها وبطولاتها المختلفة، ويعتبر موقع أرابيك بيك هو أحد أفضل مواقع مراهنات الرياضة باحتمالات فوز عالية ومكافآت مالية ضخمة. 

جيرارد بيدويا الأكثر حصولًا على الكرت الأحمر

يعتبر اللاعب الكولومبي جيرارد بيدويا هو أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم حصد البطاقة الحمراء، حيث يمتلك اللاعب في سجله الاحترافي 46 كرت أحمر خلال مسيرته الاحترافية، وفي عام 2016 تعرض اللاعب للطرد وحرم من اللعب لمدة 15 مباراة. 

في المرتبة الثانية يأتي مدافع ريال مدريد السابق، سيرجيو راموس كثاني أكثر لاعب حصل على الكرت الأحمر في بطولة الدوري الإسباني، حيث طرد ومنع من لعب العديد من المباريات، وكان آخر كرت حصل عليه اللاعب في الدوري الفرنسي بعدما تجادل مع حكم المباراة الذي أدار مباراة باريس سان جيرمان وريمس الفرنسي.

في المرتبة الثالثة يأتي اللاعب سيريل رول برصد 27 بطاقة حمراء، ويليه اللاعب ألكسيس ديلجادو برصيد 22 بطاقة حمراء، وباولو منتيرو برصيد 21 بطاقة حمراء، ويليه رافائيل ماركيز برصيد 21 بطاقة حمراء، وفي المرتبة السابعة يأتي فيليبي ميلو برصيد 20 بطاقة حمراء جمبًا إلى جمب مع اللاعب ماتيو كونتيني، ويليه فرناندو أموريييتا برصيد 19 بطاقة حمراء، ويليه غاري ميديل برصيد 18 بطاقة حمراء.

أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء في بطولة كأس العالم

بطولة كأس العالم هي من أكثر البطولات شعبية وشهرة في العالم، وهنا سنتطرق للحديث عن أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء في تاريخ كأس العالم، ومنهم:

  • زين الدين زيدان 

نجم المنتخب الفرنسي ولاعب نادي ريال مدريد سابقًا، ويعتبر أكثر لاعب حصل على الكرت الأحمر في بطولة كأس العالم، حيث طرد اللاعب في نهائي كأس العالم عام 2002، وعام 2006، وأشهر حادثة حصد فيها اللاعب للبطاقة الحمراء عندما صدم اللاعب ماركو ماتيراتزي برأسه في المباراة النهائية في بطولة كأس العالم عام 2006، وتلقى على أثر هذه الحادثة البطاقة الحمراء وطرد من المباراة.

 

  • ريجوبيرت سونج 

يعتبر سونج أصغر لاعب في تاريخ بطولة كأس العالم يحصل على البطاقة الحمراء، حيث طرد من نسخة عام 1998 عندما كان يبلغ سن الـ 17 عامًا فقط، ويلعب سونج مع منتخب الكاميرون وشارك في نسخة كأس العالم عامي 2002 و 2010.

  • بيبي

 

لاعب المنتخب البرتغالي بيبي، يشتهر اللاعب بشراسته وقوته فوق المستطيل

الأخضر ، وحصل على بطاقة حمراء في نسخة كأس العالم عام 2014،

وذلك بعدما اعتدى على أحد لاعبي المنتخب الألماني وأسقطه أرضًا؛

ليقوم الحكم حينها بطرده من المباراة.

  • ديفيد بيكهام 

حصل بيكهام على بطاقة حمراء في نسخة كأس العالم عام 1998 في دور الـ 16 بعدما قام بركل سيميوني بعدما خسر منتخب بلاده أمام الأرجنتين، وتم طرده من المباراة مباشرة.

  • واين روني

حصد روني البطاقة الحمراء في المباراة التي جمعت منتخب بلاده أمام البرتغالي في نسخة كأس العالم 2006.

التوقف عن اللعب بعد الحصول على البطاقة الحمراء

يقوم حكم المباراة بإعطاء اللاعبين كرت أحمر والذي يعني الطرد من المباراة مباشرة، وهي من أقوى العقوبات في رياضة كرة القدم، حيث يجب على اللاعب مغادرة الملعب فورًا ولا يمكن تعويضه بلاعب أخر، ويقوم الحكم بإخراج الكرت الأحمر في وجه اللاعب عند قيامه بمخالفة تلحق ضرر بلاعبي الخصم، أو عندما يقوم اللاعب بعمل عنيف فوق أرضية الميدان، أو الإساءة لحكم المباراة، أو ارتكاب خطأ متعمدًا.

وعلى الرغم من أن الكرت الأصفر هو تحذيري، إلا أن الكرت الأحمر يعتبر بمثابة كرتين صفراوين، ففي حال حصل اللاعب على كرتين صفراوين في نفس المباراة، يخرج الحكم فورًا البطاقة الحمراء في وجه ويجب عليه مغادرة الملعب مباشرة.

كم مبارة يتوقف اللاعب في حال حصل على الكرت الأحمر؟

يمنع اللاعب من المشاركة في مباراة واحدة أو أكثر حسب تقرير الحكم بعد انتهاء المباراة، حيث من المتعارف عليه في رياضة كرة القدم، يعتبر الكرت الأحمر من أقصى العقوبات في حق اللاعبين فوق المستطيل الأخضر، وفي حال إخراج الحكم للكرت الأحمر في وجه اللاعب، يقوم الحكم بتقديم تقرير عن الإساءة التي قام بها اللاعب إلى لجنة التحكيم التي بدورها تقوم بتقرير مدة العقوبة، وأقلها حرمان من اللعب لمدة مباراة واحدة وأكثرها حرمان من اللعب لعدة مباريات.

وفي حال حصل اللاعب على كرت أصفر في المباراة الواحدة وخمسة كروت صفراء في الجولة الواحدة، يحرم اللاعب من اللعب في المباراة التالية مباشرة، ولكن في حال حصل على كرت أحمر، فيحرم من اللعب لمدة مباراة واحد على الأقل، ويعتمد مدة الحرمان على تقرير الحكم تجاه اللاعب. 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 298 مشاهدة
نشرت فى 31 مارس 2023 بواسطة kenana-online

المجلة العربية العامة

kenana-online
»

ابحث

عدد زيارات الموقع

18,725