ما هو تطبيق التيك توك TikTok؟

التيك توك TikTok هو تطبيق وسائط اجتماعي تشبه في بعض النواحي المنصات المرئية الأخرى التي تعرض مقاطع فيديو قصيرة مثل اليوتيوب وانستقرام Instagram.

يركز التطبيق على مقاطع الفيديو القصيرة السريعة. هناك تأثيرات يمكنك إضافتها بالإضافة إلى الأغاني والموسيقى التصويرية. ويوجد ايضا على منصة التيك توك مشاهير وانفلونسرز لهم العديد من المتابعين بالظبط مثل مشاهير اليوتيوب YouTube حيث أصبح جيل الشباب مفتونًا بالمنصة بشكل خاص.

وأصبحوا يسعون وراء زيادة عدد متابعين التيك توك على حساباتهم حتى يصلون الى الشهرة عبر المنصة وباقي وسائل التواصل الاجتماعي. بل وأيضا الاكثر من ذلك يقومون بشراء هؤلاء المتابعين من بعض مواقع زيادة المتابعين. وذلك، سعيا وراء حلم الشهرة ولأغراض أخرى مثل الربح من التيك توك ايضا.

فوائد TikTok للأعمال متعددة - تحتاج فقط إلى رؤية واضحة لما هي عليه وكيفية جعلها تعمل لصالح علامتك التجارية.

 

باعتبارها واحدة من أحدث منصات الوسائط الاجتماعية ، تنمو قاعدة مستخدمي TikTok بسرعة وأصبحت بسرعة فرصة رائعة للشركات للوصول إلى جماهير جديدة أكبر. ألقي نظرة على فوائد TikTok للشركات ، حتى تتمكن من قياس ما إذا كان الأمر يستحق استثمار عملك للوقت والمال في المنصة.

 

برنامج التيك توك TikTok لديه جمهور كبير ومتزايد

تم تنزيل وتحميل التيك توك TikTok أكثر من 2 مليار ، ولديه أكثر من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. التركيبة السكانية الرئيسية للمستخدمين هم المراهقون والشباب ؛ تتراوح أعمار 32.5٪ من مستخدمين التيك توك TikTok بين 06 و 19 عامًا ، و 29.5٪ تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 29 عامًا.

لكن حجم المستخدمين ومعدل نموه يعني أنه يمكن توفير الوصول إلى جمهور كبير ويبدو أنه من الأسهل إنشاء محتوى فيديو ينتشر بسرعة ويصل إلى مئات أو آلاف الأشخاص مقارنة بالقنوات الأخرى.

 

انتشار متابعين ومستخدمين التيك توك 

يتم استخدام TikTok في أكثر من 150 دولة مختلفة ، ويمكن أن تصل مقاطع الفيديو الترند على المنصة إلى جميع أنحاء العالم. إذا كنت تبحث عن الوصول إلى الأسواق الدولية ، فإن تطبيق التيك توك TikTok هو منصة فعالة للتواصل مع جماهير جديدة في البلدان الأخرى. 

متابعين التيك توك

تسويق الفيديو أولوية

في الواقع ، أظهرت الأبحاث أن 86٪ من الأشخاص يرغبون في مشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو من العلامات التجارية.

وعلى الرغم من أن 85٪ من الشركات تستخدم بالفعل الفيديو كأداة تسويقية ، فإن التيك توك TikTok يمثل طريقة جيدة لتوسيع مدى وصول محتوى الفيديو الخاص بك. إذا لم تكن تستخدم الفيديو بالفعل ، فإنه يوفر طريقة يسهل الوصول إليها إلى حد ما لدمج الفيديو في إستراتيجيتك التسويقية الحالية.

من السهل التواصل مع الجمهور

من السهل جدًا الترويج لعملك والوصول إلى الجمهور من خلال إطلاق تحدي الهاشتاغ. يمكنك اختيار فكرة أو موضوع ثم تشجيع المستخدمين على إنشاء مقاطع فيديو أو إعادة إنشائها باستخدام علامة تصنيف توصلت إليها.

إنها طريقة جيدة لزيادة التفاعلات مع علامتك التجارية وتشجيع المشاركة.

وايضا من السهل زيادة متابعين التيك توك على حسابك الخاص سواء عن طريق اتباع الطرق التسويقية العضوية أو من مواقع زيادة متابعين التيك توك المجانية.

هل TikTok مناسب لعملك؟

هل جمهورك المستهدف على TikTok؟

في حين أن جمهور TikTok ضخم ، عليك أن تفكر فيما إذا كان الأشخاص الذين تحاول استهدافهم على وجه التحديد سيستخدمونه. 

على الرغم من أن تيك توك TikTok يسيطر عليه جيل الشباب والمراهقين، إلا أن معظم منصات الوسائط الاجتماعية الرئيسية بدأت بجمهور من الشباب في الغالب.

انستقرام على سبيل المثال ، تم استخدامه بشكل أساسي من قبل المراهقين والشباب ، ولكن الآن تنوع جمهوره وهناك الملايين من الشركات تستخدمه أيضًا كقناة تسويقية.

يمكنك البدء في زيادة متابعيك وجمهورك قبل أن تتشبع المنصة بالأعمال التجارية والمحتوى الذي يتم الترويج له.

التسويق عبر المؤثرين في التيك توك

لا يزال TikTok في مراحله الأولى كقناة تسويق، لكن بعض العلامات التجارية الكبرى بدأت في العمل مع المؤثرين على المنصة لتوسيع مدى وصولهم وزيادة عدد المتابعين. هؤلاء المؤثرون لديهم ملايين المتابعين ، وقد يكون الوقت مناسبًا الآن لشركتك من أجل بدء العمل معهم.

حاليًا ، يتقاضى المؤثرون في TikTok رسومًا أقل بكثير للوصول إلى متابعين أكبر من المؤثرين على منصات أخرى مثل Instagram.

كيف تحصل على متابعين تيك توك مجانا في البداية؟

في بداية أتجاهك للتسويق على التيك توك، ستحتاج الى انشاء حساب تيك توك للأعمال وزيادة عدد متابعين التيك توك عليه. لأن ذلك، سيجعل حساباتك تبدو أكثر احترافية.

يمكنك زيادة متابعين التيك توك من خلال: 

  1. انشاء محتوى جيد يجذب المتابعين
  2. مواكبة الترند وانشاء محتوى قصير مناسب لمحتواك
  3. استخدام الهاشتاغ بالطرق الصحيحة
  4. عمل المسابقات والتحديات وتشجيع المتابعين على الاشتراك والتفاعل معها
  5. وفى النهاية، يمكنك زيادة متابعين تيك توك حقيقيين 1000 متابع فى 5 دقائق وكل ذلك مجانا. يتم ذلك، من خلال بعض المواقع التي تعرض عليك باقات مجانية ونسخة تجريبية، ثم إذا اعجبتك الخدمة وتريد الحصول على أكبر عدد من متابعين التيك توك، ستضطر الى شراء الباقات الأعلى. وتقدم ايضا هذه المواقع خدمات لتزويد متابعين الانستقرام ايضا لتكبير حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

عدد زيارات الموقع

3,232