إن بدء مشروعك الخاص او اي عمل تجاري يكون صعب  فى البداية، إنه عمل شاق طويل ، وممكن ان يكون محكوم عليك بالفشل. لكن بدء عمل تجاري ما هو إلا مشكلة ستواجهها إذا تمكنت من ابتكار فكرة عمل ، لتبدأ بها. أدرت شركتي الخاصة لمدة عامين تقريبًا ، لكن الأمر استغرق منا ثلاثة أسابيع والكثير من 'الاجتماعات' للتوصل في النهاية إلى شيء أردنا القيام به.

سواء كنت ترغب في كسب المال الاضافي، أو عمل مشروع صغير مربح يجلب أرباح جيدة ، فإليك قائمة ضخمة من الأفكار التجارية مقسمة إلى أربعة مجالات رئيسية:

أفكار مشاريع الأعمال المنزلية

أفضل أفكار الأعمال الصغيرة

أفكار العمل الحر

أفكار مشاريع تجارية جديدة 

لتسهيل الأمور، قمت بتغطية فكرة / نموذج العمل لكل إدخال ، وما ستحتاج إليه للبدء وأين يجب أن تركز على تسويق / تنمية عملك الجديد.

أفكار مشروع مربح من المنزل (مشاريع الاعمال المنزلية)

 

  1. إنشاء حضانة اطفال صغيرة من المنزل، هذا المشروع مناسب جدا للسيدات والبنات يمكن البدء فية من المنزل وتخصيص شقة سكنية لعمل حضانة الاطفال. وبعد ذلك تجهيزها بالالعاب البسيطة وبعض من القصص واقلام التلوين والعاب المينتسوري. تقوم بالتسويق للحضانة محليا فى المنطقة التي تسكن فيها لتجذب الاباء والامهات العاملين الذين يريدون وضع ابنائهم فى حضانة رعاية لاطفالهم فى وقت العمل. تستطيع ان تتقاضي 700 جنيه على الاقل شهريا لكل طفل فإذا كانت الحضانه بها على الاقل 10 افراد اذن الارباح سوف تكون 7000 جنيه فى الشهر.
  2. تصنيع الاكسسوارات الرجالى والحريمي اليدوية من المنزل
  3. إنشاء قناة يوتيوب مربحة من المنزل
  4. تجهيز وتعبئة الطعام والخضروات

فكرة مشروع مربح من البيت ببلاش للسيدات والبنات والرجال وطلبة الجامعات

أفضل افكار مشاريع الاعمال الصغيرة 

  1. طهي الطعام من المنزل
  2. مشروع تأجير سنتر كورسات لطلبة الجامعات
  3. مشروع مربح وهو مغسلة سيارات صغيرة 

مشاريع عن طريق العمل الحر عبر الانترنت

إذا كنت لاتمتلك خبرة او مهارة وتريد ان تبدأ مشروع خاص بك من خلال الانترنت بسهولة. يمكنك العمل عبر الانترنت على منصات العمل الحر العربية والاجنبية مثل موقع مستقل وخمسات وكفيل وايضا المواقع الاجنبية مثل فايفر و اب وورك. يتضمن العمل الحر مجالات متنوعة وعديدة مثل:

  • اعمال الكتابة 
  • اعمال الترجمة
  • التفريغ الصوتي
  • إدخال البيانات على الكمبيوتر
  • التسويق الالكتروني
  • البرمجة
  • أعمال الفوتوشوب والتصميمات

وتستطيع من خلال هذه المنصات لحصول على فرص عمل جيدة مع شركات من مختلف انحاء العاالم وانت فى منزلك وتقبض بالدولار مقابل ذلك. كل ماتحتاجه للبدء جهاز كمبيوتر او هاتف واتصال بالانترنت.

أفكار مشاريع تجارية جديدة مربحة جدا

 

الطباعة ثلاثية الابعاد


انتشرت فكرة الطباعة ثلاثية الابعاد فى العالم كلة، وبدات مؤخرا تلقي رواجا كبيرا فى البلاد العربية. تقدم مشاريع الطباعة ثلاثية الابعاد حلول كثيرة وتستبدل الصناعات التقليدية.
يمكنك من خلالها، طباعة وعمل اي شيء او قطع غيار غير متوفرة لجهاز معين من خلال إدخال ملفات على الطابعة واستخدام مواد خام متنوعة ثم طباعة النموذج يماثل قطع غيار الجهاز تماما.
يمكنك عمل كميات كبيرة من لعب الاطفال أو قطع غيار الاجهزة او الاكسسوارات من خلال الطباعة الثلاثية ومن ثم تقوم ببيعها على تجار التجزئة. وتحقيق ارباح هائلة لانك تكون بمثابة مصنع صغير لعمل هذه المنتجات بصافي ربح كبير.

 

المصدر: https://rebhnet.com/

عدد زيارات الموقع

3,087