ومن اهم النصائح


الانطباع الأول: يمكن للباب الأمامي أن يولد انطباعات أولى عن المبلغ الذي يساوي بيتك لدى بعض المشترين المحتملين، وإنه من الصعب القول: لا أحد سيشتري بيتا بسبب الباب الأمامي، ولكن كثيرا من المشترين يتجولون في البيت لرؤية كيف يبدو المنزل، هل هو جيد أم قذر؟ والباب الأمامي يولد انطباعا عاما، ولكن بهذه الطريقة لن يقضي البيت وقتا أكثر من اللازم معروضا للبيع، وإذا بقي كثيرا فستصبح مضطرا لإسقاط السعر، أما عندما تهتم بالباب والطلاء فبالتأكيد لن يكلفك الكثير من المال إنما بعض المال ثمنا لطلاء جيد وبعض العمل بعد الظهر. نوع المشروع: وإذا بدأت في عمل ما يجب عليك إنهاؤه. لماذا؟ لأن الشيء الذي سيبدو ناقصا سيعطي المشتري عذرا لخفض الفاتورة أو سببا لعدم الشراء على الإطلاق.
التعامل مع الوسيط: لا تقم بدفع أية مبالغ نقدية في شكل مصروفات معاينة إلا بعد أن تتأكد من حسن سمعة الوسيط الذي تتعامل معه.

تحكيم المنطق: يجب الحذر من الإعلانات التي تنخفض أسعار عقاراتها عن الحد المعقول. احتياطات: عند قيامك بأي عملية شراء عليك التأكد من أن البائع هو المالك الفعلي للمشروع.

كفاءة الخدمات: إذا كنت ترغب في تأجير شقة مفروشة فعليك التأكد من كفاءة عمل المرافق من مياه وكهرباء ومصاعد حتى لا تواجه مشاكل عند السكن داخل الشقة. سعر السوق: عندما تنوي بيع عقارك عليك معرفة ثمن العقار بالسعر السوقي من قبل مثمن عقاري، أو قياسا بأسعار الشقق المثيلة في المنطقة التي يقع بها العقار.

حذار: إذا كانت لديك شقة تستأجرها فلا تقم بتأجيرها من الباطن. وكن دائما متأكدا من أنك تبيع البيت بالسعر الذي تريده. مساحات الخزن: لا يمكنك أن تملك خزائن أكثر من اللازم أو أكثر من المساحة المتاحة لهما، وعندما يأتي المشتري سيقوم بالبحث في أغلب الأحيان عن أكثر من بعض المساحات من أجل وضع الأغراض، وهنا ستعرف مدى قيمة الشيء الذي فعلته، ولكن يجب أن تتأكد من عمل هذه الأمور بأقل كلفة ممكنة وأن بناء خزانة جديدة ليس حلا.

اذهب إلى محل المعدات وستجد أكثر من بضعة مواد ستساعدك كثيرا على الحفاظ على المساحة في مناطق الخزانة، وأن تعليق قضبان إضافية في الخزانة من أجل الملابس التي لن ترتديها كثيرا وإضافة بعض الرفوف لن يكلفاك سوى القليل من المال والوقت والأدوات.

تجديد المنظر: إن أثاث البيت والأشياء التي صنعت ببراعة تعاني من التآكل مع مرور الزمن فقم بتصليحها وتنظيفها أو دهنها أو تبديل القطع المكسورة التي فيها.


نصائح الخبراء

ويعترف أهل الصناعة بصعوبة إتمام عمليات البيع في الوقت الحاضر وينصحون البائع بعدة نصائح إضافية، يتعين عليه من خلالها أن يغير طريقة تفكيره وتعامله مع الوضع الجديد للسوق، ومن هذه النصائح:

التوقيت المناسب: عرض العقارات للبيع في الوقت المناسب حيث إن معظم المشترين قد لا يرغبون في الشراء في فصل الصيف مثلا لأنهم يستعدون لقضاء عطلات الصيف، وربما السفر للخارج، مع تأجيل قرار شراء العقار إلى حين العودة، والأرجح هو تأجيل عرض العقارات للبيع حتى شهر سبتمبر أو أكتوبر الذي يزيد فيه طلب الشراء تقليديا.

السعر المقنع: التعقل في التسعير وإجراء البحث اللازم عن المنطقة وأسعار العقارات فيها وملاحظة العقارات التي تباع بسرعة والاطلاع على مزاياها التي جذبت المشترين.

الصبر: عدم التعجل في البيع والصبر على بقاء المنزل معروضا للبيع لفترة، ومتابعة الوسيط العقاري والتباحث معه في شأن تخفيض الثمن إلى معدل واقعي لبيع العقار.

توفير الجهد: عليك أولا تحديد المساحة التي ترغب بها ومتوسط السعر الذي تريد الشراء أو الإيجار به حتى توفر وقتك ومجهودك عند إجراء عملية البحث عن طلبك.

<!-- / icon and title --><!-- message -->
kamar

قمر للإستثمار العقاري [email protected]

ساحة النقاش

masrelnahar
<p>أ/ سعاد عبد المجيد</p> <p>تحيه طيبه وبعد</p> <p>نشكركم علي الإمدادات المعلوماتيه التي تدعمون بها والمنتديات&nbsp;والمشاركات الإيجابيه التي تحض علي العمل والإنتاج&nbsp;</p> <p>ونحن سنقوم ببناء برج سكني&nbsp;تجاري فى مدينة طوخ قليوبيه وندعو&nbsp; من خلالكم للمشاركه &nbsp;بالدعايه لشراء شقق&nbsp;باتحاد ملاك تحت الإنشاء</p> <p>مساحة المبني 180م&nbsp;علي طريق مصر اسكندريه الزراعي مباشرة</p> <p>&nbsp;3 نواصي بواجهه30م&nbsp;أول مدينة طوخ قليوبيه &nbsp;بجوار فيلا المستشار أنور العمروسي والحلواني الكبابجي مساحة الشقه 100م بخصم20% للكاش&nbsp;بسعرنقدي 1500ج لمتر المباني وسعر التقسيط 1800ج لمتر المباني</p> <p>برجاء الإتصال بنا للإتفاق علي تحديد نسبة عمولتكم&nbsp;&nbsp;</p> <p>&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp; المالك /محمد عمران</p> <p>&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;&nbsp;ت :&nbsp;0119870454&nbsp;/&nbsp; 0116232850&nbsp;</p>
MORAYAMA فى 30 أغسطس 2010 شارك بالرد 0 ردود

عدد زيارات الموقع

510,089