موقع الأستاذ / خالد مطهر العدواني

يهتم الموقع بالموضوعات المتعلقة بالتربية والتعليم

<!--<!--<!--<!--<!--<!--

 

بفضلً من الله وتوفيقه انتهى فريق  الجودة والاعتماد بمحافظة المحويت من فرز الملفات ورفع الكشوفات إلى الوزارة.

 

 

 حيث قام الفريق من بداية شهر إبريل 2013م بمراجعة الملفات ومعالجة المشكلات والاختلالات، واستبعاد الملفات الغير مطابقة للشروط، وباشر الفريق بإجراء المفاضلة باجتماعات مستمرة ومتواصلة وعلى فترتين في اليوم تبدأ الفترة الأولى من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، والفترة الثانية من الساعة الثانية ظهراً وحتى صلاة المغرب، وذلك في استراحة مكتب التربية. حيث أبدا الفريق جدية وتعاون وانسجام منقطع النظير، وقام بفرز الملفات  بكل مهنية وشفافية وفقاً للمعايير والشروط التي حددتها الوزارة، وقد تم رفع الكشوفات للوزارة للمراجعة والتدقيق، وإن شاء الله سيُعلن عن الفائزين من قبل الوزارة، وسيتم إبلاغ الجميع بالنتائج بعد ذلك.

 

 

 

 طريقة إجراء المفاضلة:

تتم إجراء المفاضلة بين المتقدمين للترشح لعضوية فرق الجودة والاعتماد بالمديريات وفقً للنموذج الآتي:

  •   مجموع درجات المفاضلة (20) درجة تتوزع كالآتي:
  •  الحاصل على الدكتوراه 4 درجات.
  •  الحاصل على الماجستير 3 درجات.
  •  الحاصل على البكالوريوس درجتان وتعطى لكل من لديه مؤهل بكالوريوس بتقدير جيد وما فوق دون النظر إلى التخصص أو التقدير.
  •  درجة الكمبيوتر والانترنت:

·       يحصل على الدرجة كاملة إذا كان لديه دبلوم سكرتارية أو رخصة قيادة الحاسوب أو أكثر من أربع دورات في مجال الكمبيوتر.

·       الذي حاصل على ثلاث دورات (ويندوز – وورد – أكسل) يحصل على درجتان.

·       الذي حاصل على أقل من ثلاث دورات يحصل على درجة واحدة.

  •  درجة البحث: تعطى (3) درجات لطريقة إعداد البحث، و(4) درجات لجودة البحث ويتم التقييم إذا احتوى البحث على الأمور المحددة في الجدول الآتي:

طريقة إعداد البحث

جودة البحث

1.    المقدمة.

2.    مشكلة البحث.

3.    أسئلة البحث.

4.    أهداف البحث.

5.    أهمية البحث.

6.    مصطلحات البحث.

7.    حدود البحث.

8.    منهج البحث.

9.    خطوات تنفيذ البحث.

10.         الدراسات والسابقة.

11.         الإطار النظري للبحث (موضوع البحث)

12.                      نتائج البحث.

13.         التوصيات والمقترحات.

14.                      المراجع.

1.    أسلوب الباحث في الكتابة.

2.  رأي الباحث ومناقشته للموضوعات.

3.    الجدية في البحث.

4.    ترتيب الموضوعات وتنسيقها.

5.    الإخراج الفني للبحث.

6.  الأفكار والموضوعات المطروحة ومدى خدمتها لمفهوم الجودة في التعليم.

7.  المفاهيم والمصطلحات التي تخدم موضوع الجودة.

 

 

ملاحظة: تتأثر الدرجة سلبناً في حالة تشابه الأبحاث مع بعضها، أو أخذها من الانترنت كما هي.

 

  •  في حالة التساوي في الدرجات بين المتقدمين يتم الرجوع إلى شهادات الخبرة والمهارات الأخرى لهم ويفضل من كان لديه مهارات وخبرات أكثر، ومن هو حاصل على تمهيدي ماجستير يفضل على البكالوريوس.

هذا والله ولي التوفيق

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 294 مشاهدة
نشرت فى 12 إبريل 2013 بواسطة kadwany

د. خالد مطهر العدواني

kadwany
موقع شخصي يهتم بالدرجة الأساس بالعلوم التربوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

642,766