7egoOo

زيت الزيتون تعريفة وأهمية و أهم أستخدامة وأهدافة.

فـوائـده الصـحـيـة

إلى جانب إضافة النكهة اللذيذة والمذاق الرائع إلى وجباتك، يضيف سنوات إلى عمرك وذلك لفوائده الصحية.

  •  وصفة لصحة أفضل:
    مع ازدياد إدراك الناس لأهمية اتباع حِمية غذائية متوازنة وصحية، زادت شهرة مأكولات منطقتي الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط عبر العالم، ولا شك في أن أحد العناصر الرئيسية لتلك الحميات الغذائية هو زيت الزيتون، إذ إن فائدته الفورية لا تكمن فقط بالطعم اللذيذ بل أيضا بما يقدمه من قيمة غذائية. حيث يوصي أخصائيو الصحة والأغذية عالميا بتناوله يوميا.و يقدم لك كل هذه الفوائد الصحية مرارًا وتكرارًا.
  • الطاقة والنمو:
    يحتوي زيت الزيتون على أحماض أحادية الدهن غير المشبعة التي تعد مهمة لإنتاج الدهون، وهي مصدر الطاقة لبناء أغشية الخلايا. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت الزيتون على نمو أعضاء الإنسان، ويعمل كعامل مضاد للشيخوخة بسبب احتوائه على فيتامين هـ وفيتامين أ المقوي .
  • يستخدم لمحاربة الكولسترول وتصلب الشرايين:
    يعد زيت الزيتون من الدهون غير مشبع مما يجعله أحد أصناف الدهون الأكثر  الحـِمياصحية للهضم، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يتبعون الغذائية المتداولة في منطقتي الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط لديهم مستويات أكثر انخفاضا في الكولسترول من هؤلاء الذين يتبعون الحميات الغذائية الأكثر دهنية؛ مما يقلل لديهم احتمالية الإصابة بتصلب الشرايين.
  • لمعدة والكبد:
    إن زيت الزيتون سهل الهضم، إذ يساعد على امتصاص الدهون ويسارع إفرازات المعدة. ومن الممكن استخدامه كعقار مضاد لآلام أعلى المعدة وآلام عسر الهضم، كما أن له تأثيرًا إيجابيًا على انقباضات المرارة، ويمنع تشكل الحصى مما يساعد الكبد في وظيفته.
  •  محاربة مرض السرطان:
    لقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن زيت الزيتون قد يقلل من احتمالية تكوّن السرطان في كل من القولون والثدي.
  • الحمل:
    يعتبر زيت الزيتون مادة مغذية أساسية للنساء الحوامل، إذ يساعد على نمو الأوعية الدموية في الجنين.
  • تقليل أثر التأكسد من التدخين الثانوي:
    كشفت آخر الدراسات الحديثة أن زيت الزيتون يقلل بشكل كبير من أثر التأكسد، والذي يحدث عادة بسبب التدخين الثانوي.
  • مناسب لمرضى السكري:
    تعد الدهون غير المشبعة في زيت الزيتون بديلا ممتازًا يحل مكان الأحماض الدهنية الأخرى، ومن الممكن أن تلعب دورًا مهمًا جدًا في حـِمية الأشخاص المصابين بمرض السكري.

ومن الممكن وبكل سهولة، أن يحل زيت الزيتون محل الدهون المشبعة المؤذية الموجودة في الحميات الغذائية، مثل الزبدة والسمن الصناعي و زيوت أخرى. وإذا استخدم يوميا في الطهي أو الخبز فإنه سيحسن توازن الحِمية الغذائية على الفور عن طريق جعل الطعام أكثر صحيا وأخف دهنيا.

لضمان الصحة الممتازة تأكد من أنك تستخدم زيت الزيتون البكر الممتاز .

 

  • الجمال:
    إضافة إلى فوائده الصحية الغذائية المتعددة، كان زيت الزيتون يستخدم منذ قرون في العالم العربي لزيادة الجمال، وقد استفاد اليونانيون القدامى والهنود والعرب من المميزات الجمالية العديدة المتوفرة في زيت الزيتون. الآن ... يقدِّم هذه الميزة الجمالية مباشرة إلى منزلك.
  • مناسب للاستخدامات الجلدية:
    يعد زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا، وهو مناسب لاستخدامه لجميع أنواع الجلد (عدا تلك التي تكون لديها حساسية منه).
  • أستخدام كاعلاج جلدى:

لترطيب الجلد ضع يوميا قليلا من زيت الزيتون البكر الممتازعلى المواقع الجافة وأماكن التشقق. ويفضل استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز لأنه أجود نوعية من زيت الزيتون المتوفر.

ويمكنك أيضا صنع قناع للوجه عن طريق خلط مع نوعية جيدة من الطين الطبي، أو مع ثمرة الأفوكاتو، ويوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة خمس إلى عشرة دقائق ومن ثم يغسل.

زيت الزيتون للجلد الجاف ولمرض الصدفية
يمكن إعداد خلطة من الماء والزيت، حيث يقوم هذا المحلول بشد الجلد وترطيبه، كما يمكن إضافة الشمع مثل شمع العسل لجعل المحلول أكثر ليونة كالمرهم أو الكريم.

سـخـن? جــالـون مـن زيـت الزيتـون البـكر الممتـاز  مع أونس ونصف الأونس من شمع العسل حتى يذوب، وقم بتبريده. قم بإضافة المزيد من الشمع إذا لزم الأمر وكرر العملية.

  • زيت الزيتون مفيد للأظافر:
    نقع الأظافر في الزيت الدافئ سيطري الزوائد الجلدية الميتة، ويساعد الأظافر الهشة على استعادة مرونتها.
  • أستخدام زيت الزيتون فى المنتجات الصناعية:

ويستخدم زيت الزيتون كذلك بشكل صناعي في مجموعة متنوعة من المنتجات التجميلية، مثل مطري الشفاه والشامبو وزيوت الاستحمام ومرطبات الأيدي والصابون وسوائل نقع الأظافر وزيوت التدليك ومنتجات علاج القشرة.

  • تصنيف زيت الزيتون:

تستخدم التعريفات التالية لتصنيف أنواع زيت الزيتون:

إن زيت الزيتون البكر هو الزيت الذي يتم الحصول عليه من ثمرة الزيتون، وذلك عن طريق استخدام وسائل آلية و أخرى يدوية تحت ظروف محددة، وخصوصًا الظروف الحرارية التي لا تغيّر من خصائص الزيت. وتنتج الشركة المتكاملة لمنتجات الزيتون زيت الزيتون البكر الممتازبدقة متناهية لتقدم أعلى جودة لعملائها.

تشمل أنواع زيت الزيتون البكر المـُعد للاستهلاك (أي "الطبيعي") ما يلي:

1- زيت الزيتون البكر الممتاز: يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز الزيت المثالي لاستخدامه في الطهي المنزلي وفي خبز الحلويات وإضافته الى السلطات، كما إنه لذيذ جدًا عند تغميسه بالخبز وقليل من خل ثمرة النبات (Balsamic vinegar).
ولا تتعدى درجة حامض الزيتيك أكثر من 1 غرام لكل 100 غرام، وبالتالي فإن زيت الزيتون البكر الممتازهو الاختيار الأول للحصول على مذاق زيت الزيتون الرائع.

2- زيت الزيتون البكر: وهو زيت زيتون ذو جودة عالية، ويتم استخدامه عادة في الطهي اليومي.

وتعتبر جودته عالية حيث أن حامض الزيتيك لا يزيد عن 2 غرام لكل 100 غرام.

3- زيت الزيتون: يستخدم هذا الزيت للطهي وللتتبيل الأساسي للسلطات.

ويحتوي على كميات من حامض الزيتيك تصل حتى 3.3 غرام لكل 100 غرام.

4- زيت الزيتون المكرر: وهو زيت زيتون مكرر يتم الحصول عليه من زيوت الزيتون البكر عن طريق عملية التكرير. ويعتبر مثاليا للخلط مع زيوت أخرى ولاستعماله في عمليات تعبئة أسماك السردين ومنتجات غذائية أخرى.

5- زيت الزيتون أو زيت الزيتون الصافي: يتكون زيت الزيتون من خليط من زيت الزيتون المكرر وزيت الزيتون البكر، وهو مقبول للاستهلاك.

ويعتبر كلا النوعين من زيت الزيتون المكرر وزيت الزيتون الصافي جيدين لاستخدامهما في القلي.

  •  أصالة زيت الزيتون البكر :

    اختبار للتأكد من أصالة زيت الزيتون البكر
    للتأكد من أن زيت الزيتون بكر أم لا، قم بوضع كمية قليلة من زيت الزيتون البكر الممتازفي وعاء زجاجي، واحفظه في الثلاجة لبضعة أيام. فإذا تبلور الزيت فكن متأكدًا من أنك قمت بالاختيار الأفضل فهذا الزيت أصلي .

  • دلـيـــل التـذوق:
    متطلبات التذوق للحصول على أفضل النتائج

1- المتطلبات الشخصية
لأدراك أهمية مذاق بالشكل الصحيح عليك تجنب استعمال العطور ومزيل روائح العرق وأحمر الشفاه قبل التذوق، ولا تدخن أو تأكل الحلويات أو تشرب القهوة قبل ساعة على الأقل من عملية التذوق. كما يجب أن يتم التذوق بعد ساعة من تناول وجبة الإفطار أو في فترة ما بعد الظهر بعد الساعة الخامسة.

2- المتطلبات العامة
تـَذوَّق الزيت بتركيز وموضوعية وذاكرة قوية. ويفضل أن لا تتذوق في الجلسة الواحدة أكثر من 3 أنواع مختلفة من الزيوت، وبين كل عملية تذوق وأخرى قم بشرب الماء الطبيعي أو بتناول قطعة خبز أو تفاحة لإزالة طعم الزيت السابق.

وبالتأكيد فإن أبسط طريقة للتعرف على مزايا زيت زيتون البكر الممتاز و تمييزه عن غيره من الزيوت الأخرى هي شراؤك زجاجة من منتجات، ومقارنتها مع تلك التي تستخدمها حاليا في منزلك.

  • الطريقة:
    لتذوق زيت الزيتون البكر الممتازوزيوت أخرى بالشكل الصحيح عليك أن تمر بمرحلتين لفحص خصائص زيت الزيتون، قم أولا بفحص شذا الزيت ومن ثم حلل مذاقه الفعلي، ويتكامل الطعم دائما مع الشذا والعكس صحيح، ويعتبر ذلك جزءًا مهمًا في تقييم زيت الزيتون وسيؤكد لك هذا الاختيار أن لديك أفضل زيت ... زيت زيتون البكر الممتاز .

1- شذا الزيتون
قم بصب ما يساوي مقدار ملعقة كبيرة من كلا الزيتين في كأسين صغيرين، وبعدها قم بتدفئة محتويات كل منهما براحة يديك لإطلاق عبير الشذا المتطاير وليتحقق منها أنفك بسهولة. ومن ثم قرب الزيت إلى أنفك لأقصر مسافة ممكنة واستنشق ببطء وبعمق مرتين أو ثلاث مرات على التوالي. تذكر الإحساس الذي تلقيته.

2- الطعم
لتذوق زيت الزيتون البكر الممتازبالشكل الصحيح، ارشف من إحدى الكأسين وحرك الزيت ببطء داخل فمك للحظة قصيرة، ومن ثم صك على أسنانك وحرك لسانك إلى الأمام حتى يلمس خلف أسنانك العلوية. ومع إبقاء شفتيك شبه مغلقتين خذ نفس سريع مرتين أو ثلاث مرات متتالية. ومع اختلاطه مع الهواء سينثر الزيت على لسانك وأعلى باطن فمك، وفي هذه اللحظة تكون نكهة الزيت أكثر وضوحا ومن الممكن تمييزها. وإن كان ضروريًا كرر عملية التذوق، ولكن بعد غسل فمك بشرب الماء الطبيعي أو أكل قطعة من التفاح. وكلما كان طعم الزيت قوي فإنك تحتاج إلى الانتظار لوقت أطول قبل البدء بعملية التذوق التالية.

  • الخصائص:

1- طعم الفاكهة
وهي مجموعة الروائح الطبيعية التي تبقى قوية وثابتة لمدة سنة على الأقل بعد عصر الزيتون وتكون ذات:

مذاق خفيف لنكهة الفاكهة – يكون منتجًا من زيتون كامل ناضج.
مذاق متوسط لنكهة الفاكهة – يكون منتجًا من زيتون نصف ناضج.
مذاق شديد لنكهة الفاكهة – يكون منتجًا من زيتون أخضر غير ناضج.


2- عم التوابل (الحاد)
وهي ظهور نكهة خفيفة لطعم التوابل في الشهور الأولى بعد عصر الزيتون. وإن هذا الإحساس يختفي بعد فترة وجيزة من البلع. ويدل ظهور هذا الطعم على جودة الثمرة المستخدمة وصحتها.

3- طعم المرارة
تظهر نكهة ذات مرارة في الزيت عادة خلال الشهور الأولى بعد عصر الزيتون.

4- طعم التفاح
تظهر خاصية مميزة في نكهة الزيت وهي وجود بقايا من نكهة التفاح (أي تذكر بنكهة التفاح).

5- طعم حلو
وهو مذاق سلس بحيث لا تظهر نكهة المرارة أو نكهة التوابل بقوة مما يجعل الطعم حلو المذاق.

6- طعم العشب
تظهر في بعض الزيوت نكهة خاصة تذكـّر برائحة العشب الأخضر المقصوص حديثا.


7- طعم الأوراق الخضراء
بسبب اختلاط الزيتون الأخضر مع أوراق الشجر وأغصانه، يبقى في زيت الزيتون أثر لنكهة فيها مذاق الورق الأخضر.

  • الـعــيــوب:

1- الطعم الفاسد
يظهر مذاق غير مستحب شبيه بنكهتي الشمام أو اليقطين الفاسد، وهو ناتج عن قـِدَم الزيت بسبب الضوء أو الحرارة أو التأكسد.

2- طعم الرواسب
يظهر مذاق غير صاف ٍ بسبب طول مدة اختلاط الزيت مع الرواسب الطبيعية للزيتون خلال عملية الفصل بينهما.

3- طعم نكهة الخــل
وهي خاصية لنكهة في الزيت يتم الحصول عليها من الثمار المتعفنة، ومن تخزينها لسنوات طويلة في مكان رطب.

4- الطعم اللاذع
يتم الحصول على خصائص هذه النكهة من الزيتون المخزّن لمدة طويلة والذي عانى من نسب عالية من التخمر. وإنه لمن الصعب تحديد النكهة اللاذعة لأنها قد تكون قريبة من نكهة الخل، أو يكون فيها أثر التعفن.

5- الزيبار
يكتسب الزيت هذه الصفة السلبية أثناء العصر بسبب اختلاطه بماء ثمرة الزيتون لفترة طويلة.

6- الطعم المطبوخ والمطبوخ بشكل زائد
يتم اكتساب هذه الخاصية في نكهة الزيت عند تعرضه إلى حرارة زائدة و/أو عند تعرضه للحرارة لفترة طويلة خلال عملية العصر، وخصوصا إذا تمت أثناء عملية الخلط الحراري تحت ظروف غير مناسبة.
  

وصفات
... العنصر الرئيسي للنجاح في المطبخ

إن القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز يعطي طبقك المفضل نكهة مميزة عن طريق إثرائه لنكهة منطقة البحر الأبيض المتوسط وإضافتها مباشرة إلى طبقك، ويـُستخدم زيت الزيتون لإبراز خصائص معينة في الأطعمة، وبهذه الإضافة المميزة تستطيع أن تقول باعتزاز: هنا شيء أصيل وضروري كما الملح في الطعام .. الزيت هنا أيضا بكل خصائصه الفريدة.. كثافة وليونة للطعام مع الاحتفاظ بالنكهة والفوائد الصحية الرئيسية والمميزة إنه حقا . كما يساعد زيت الزيتون على تقليل درجة الحموضة العالية الموجودة في بعض أنواع الفاكهة مثل الليمون والخل والبندورة.

وإستخداماتفي المطبخ غير متناهية، إذ من الممكن تقديم طبق صغير من زيت الزيتون البكر الممتازمع الوجبات، أو استخدامه بدل الزبدة أو السمن للتغميس بالخبز أو مع الأرغفة الصغيرة حيث تكون النكهة مدهشة. ويمكنك رش القليل من الثوم المقطع والاستمتاع بخبز مغمس بالثوم، أو قلي المكسرات لإضافة نكهة متميزة، وكما يمكن طهي الديك الرومي و الدجاج بزيت الزيتون البكر الممتاز ليصبح أكثر نضجا وطراوة أو يمكنك تحضير المقبلات وصلصة المعكرونة المميزة، أو إضافته إلى السلطة الطازجة، أو خبز كعكة.

فيما يلي بعض من وصفاتنا المفضلة لمنطقة الشرق الأوسط باستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز :

  • التبولة:

المقادير:
- كوب من البرغل (قمح مجروش، ناعم أو خشن).
- حبتان من البندورة مقطعة إلى مربعات صغيرة.
- كوبان من المياه المغلية.
- رزمة واحدة مفرومة من الكراث الأندلسي (أو البصل الأخضر).
- 4 رزم من البقدونس
- نعناع مفروم.

الصلصة:
- عصر حبتين من الليمون.
- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز.
- ½ ملعقة صغيرة من الملح.
- ¼ ملعقة صغيرة من الفلفل المجروش.
- ¼ ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.

طريقة التحضير:
1. قم بنقع البرغل في مياه مغلية لمدة ساعة.
2. قم بخلط البرغل والبندورة والكراث الأندلسي والنعناع المفروم ونصف رزمة البقدونس في وعاء عميق متوسط الحجم.
3. قم بتحريك مكونات الصلصة والنصف الآخر من البقدونس المفروم في وعاء صغير.
4. قم بسكب الصلصة على الوعاء العميق المتوسط الحجم قبل ساعة من موعد تقديم التبولة للضيوف.
  
 
  البطاطا المحمصة مع الثوم والزعتر والحصى البان

المقادير:
- 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز.
- فصان(حبتان) من الثوم غير المقشر ( أما لمحبي الثوم، فمن الممكن تقشير الفصين وسحقهما وفرمهما).
- كيلو من البطاطا الصغيرة غير المقشرة.
- ملح (حسب الرغبة).
- 3 إلى 4 غصون من الحصى البان الطازجة.
- 3 إلى 4 غصون من الزعتر الطازج أو زعتر الليمون.

 

طريقة التحضير:
1. سخن الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة إلى عالية الحرارة.
2. قم بإضافة الثوم والبطاطا والملح والأعشاب.
3. قم بالطهي لمدة 20 دقيقة، وفي نفس الوقت قم بتحريك خليط البطاطا بملعقة خشبية حتى تصبح جميع حبات البطاطا محمرة اللون ومطبوخة تقريبا.
4. قم بخفض الحرارة إلى المتوسط وقم بتغطية المقلاة واتركها على النار لمدة 5 دقائق إضافية.
5. قم بإزالة الغطاء وقم بالطهي لمدة دقيقتين أخريين أو حتى تصبح طرية من الداخل عند وخزها بسكين.
  

الدجاج المشوي (شيش طاووق)

المقادير:
- كيلو من صدر دجاج منزوع العظام والجلد، مقطع إلى مكعبات.
- حبتان من البصل متوسط الحجم، مقطـّعه لوضعها على أسياخ الكباب.
- حبتان من الفلفل الأخضر الحلو ومقطعة إلى مربعات صغيرة، وذلك بعد إزالة البذور من داخلها.
- 12 حبة من البندورة الصغيرة.
- ½ كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز.
- فص واحد من الثوم المفروم.
- عصير حبتين من الليمون.
- ملعقة ونصف كبيرة من المردقوش البري المجفف ( oregano).
- ½ ملعقة صغيرة من السكر.
- ملح.
- فلفل أسود طازج مطحون.

طريقة التحضير:
1. لتحضير الصلصة، قم بوضع الثوم المفروم وعصير الليمون والمردقوش والسكر في وعاء.
2. قم بخفق الخليط معًا بينما تصب في نفس الوقت زيت الزيتون ببطء في الوعاء.
3. قم بتتبيل الصلصة بالملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.
4. في وعاء منفصل، قم بوضع مكعبات الدجاج مع الصلصة حتى يغمر الدجاج كاملا بالصلصة.
5. قم بتغطية الوعاء وضعه في الثلاجة لمدة 6 ساعات على الأقل.
6. احفظ بقية خلطة صلصة الدجاج لاستخدامها لتطرية الخضراوات والدجاج عند الشواء.
7. قم بإعداد عدة الشواء (الفحم والنار).
8. انقع الأسياخ الخشبية الطويلة في الماء لمدة 20 دقيقة.
9. قم بإخراج الدجاج من الثلاجة واتركه حتى يصبح في درجة حرارة الغرفة.
10. قم على التوالي بشك مكعبات الدجاج والفلفل الأخضر والبصل والبندورة على الأسياخ.
11. قم بدهن أسياخ الشواية قبل وضع الكباب عليها.
12. قم بطهي الكباب، مع الاستمرار بدهن الصلصة لتطرية الدجاج، وقم بتقليبه مرارًا حتى يستوي تماما.
13. قم بتقديمة على الفور.

  •   أسـئـلـة تـطـرح مـرارًا وتـكـرارًا:
  • متى يتم قطف الزيتون لإنتاج الزيت؟
    قد يبدأ قطف المحصول في بداية تشرين الثاني وينتهي في أوائل فبراير.
  • كيف يجب تخزين زيت الزيتون؟

يوصى عادة بخزن زيت الزيتون في مكان مظلم وبارد مثل خزانة بعيدة عن الحرارة و الضوء المباشر والرطوبة. 

  • ما مدى صلاحية التخزين لزيت الزيتون؟
    يفضل استهلاك زيت الزيتون خلال سنة إلى سنتين من تاريخ عصره.
  • كم كيلو تقريبا من الزيتون تحمل شجرة متوسطة الحجم؟
    يتفاوت هذا الرقم كثيرا، ولكن تنتج شجرة زيتون ناضجة متوسطة الحجم حوالي 14-91 كيلوغرام من الزيتون، إذ إن هناك متغيرات كثيرة.
  • ما كمية زيت الزيتون بالغالون التي يمكن أن تنتجها شجرة الزيتون الناضجة ذات الحجم المتوسط؟
    تنتج كل شجرة حوالي 2/3 إلى ½ 4 جالون من الزيت تقريبا.
  • هل يقطف الزيتون عندما يكون أخضر اللون؟
    لا، لأن أفضل مرحلة نضج للثمرة ذات النكهة الناضجة وذات الجودة الممتازة للحفظ، وذلك من أجل الحصول على الزيت، تكون في مرحلة تحولها من اللون ما بين الأصفر والأخضر إلى البنفسجي على القشرة الخارجية وقبل تحول اللب إلى اللون الأسود. أما بالنسبة للزيتون الذي يؤكل فيتم قطفه وهو صلب و أخضر اللون، ولكن يمكن قطف الزيتون في كل المراحل الأخرى من النضج، وذلك حسب نوع الزيت الذي ترغبه.
  • هل يتم طحن النواة أيضا؟
    نعم، عادة يتم طحن الثمرة بأكملها.
  • ما هو زيت الزيتون البكر الممتاز؟
    يتم الحصول على زيت الزيتون البكر الممتاز من ثمرة الشجرة فقط عن طريق وسائل آلية أو أخرى يدوية، وتحت ظروف لا تؤدي إلى تلف الزيت. ولا يمكن استخدام مواد كيميائية أو حرارة زائدة خلال عملية الاستخراج. كما يجب أن يخضع زيت الزيتون البكر الممتاز بنجاح لمجموعة واسعة من الفحوصات الكيميائية بما في ذلك الحد الأعلى من درجة الحموضة بحيث لا تزيد نسبة حمض الدهن من الزيتيك عن 1% وأن تكون قيمة البروكسيد أقل من 20 بما يساوي جزءًا من الألف من الأكسوجين/كغم، ومن الواجب أيضا التحقق من إنه خال ٍ من عيوب وجود بعض النكهات غير المرغوبة، ويتم التأكد من ذلك عن طريق تقييم لجنة تذوق. ومن خلال موقع الإنترنت هذا يمكن الحصول على معلومات كاملة عن خصائص زيت الزيتون.
  • هل زيت الزيتون البكر الممتاز أفضل صحيا لي من الزيوت الأخرى؟
    نعم، زيت الزيتون صحي جدًا وله فوائد صحية عديدة. ومن الممكن الحصول على معلومات كاملة من موقع الإنترنت هذا تحت فوائد صحية.
  • ما هي "الحموضة"؟
    إنها خاصية كيميائية فيزيائية مرتبطة بالحالة المائية في الزيت تعتمد على الطريقة التي تم قطف ثمرة الزيتون بواسطتها، كما تعتمد على نوع الزيتون ودرجة نضجه وعلى درجة الحرارة التي تم استخراج الزيت فيها. لمعرفة درجة حموضة كل زيوت الزيتون "الرجاء الدخول على قسم المميزات".

 

المصدر: أسلام الحجاوى
kadsh

http://kenanaonline.com/kadsh

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 7836 مشاهدة
نشرت فى 7 ديسمبر 2010 بواسطة kadsh
kadsh, 7egoOo, زيت الزيتون وعلاقة بالطاقة والنمو, علاج للأمراض الشيخوخة, علاج مرض, علاج لمرض الكولسترول وتصلب الشرايين, علاج معدة والكبد, محاربة مرض السرطان, الحمل, تقليل أثر التأكسد من التدخين الثانوي, مناسب لمرضى السكري, سيحسن توازن الحِمية الغذائية على الفور عن طريق جعل الطعام أكثر صحيا وأخف دهنيا, الجمال, مناسب للاستخدامات الجلدية, أستخدام كاعلاج جلدى, صنع قناع للوجه عن طريق خلط مع نوعية جيدة من الطين الطبي, أو مع ثمرة الأفوكاتو, ويوضع الخليط على الوجه, زيت الزيتون للجلد الجاف ولمرض الصدفية, زيت الزيتون مفيد للأظافر, أستخدام زيت الزيتون فى المنتجات الصناعية, تصنيف زيت الزيتون, زيت الزيتون البكر الممتاز, حامض الزيتيك, زيت الزيتون البكر, زيت الزيتون أو زيت الزيتون الصافي, أصالة زيت الزيتون البكر, متطلبات التذوق للحصول على أفضل النتائج, لتذوق زيت الزيتون البكر الممتازوزيوت أخرى بالشكل الصحيح عليك أن تمر بمرحلتين لفحص خصائص زيت الزيتون, الخصائص, العنصر الرئيسي للنجاح في المطبخ, التبولة, البطاطا المحمصة مع الثوم والزعتر والحصى البان, الدجاج المشوي (شيش طاووق), متى يتم قطف الزيتون لإنتاج الزيت, كيف يجب تخزين زيت الزيتون, ما مدى صلاحية التخزين لزيت الزيتون, كم كيلو تقريبا من الزيتون تحمل شجرة متوسطة الحجم, ما كمية زيت الزيتون بالغالون التي يمكن أن تنتجها شجرة الزيتون الناضجة ذات الحجم المتوسط, هل يقطف الزيتون عندما يكون أخضر اللون, هل يتم طحن النواةهل يتم طحن النواة, ما هو زيت الزيتون البكر الممتاز, هل زيت الزيتون البكر الممتاز أفضل صحيا لي من الزيوت الأخرى, ما هي, الحموضة, فـوائـده الصـحـيـة, أسلام الحجاوى

ساحة النقاش

7egoOo

kadsh
يخص هذا الموقع عن كافة معلومات عن زيت الزيتون تم التعريف على بوابات كنانة على جمعية الفيروز فى العريش »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

69,960