الموقع الرسمي لدعم الاستاذ / عمـــــــرو فـــــرج

لانتخابات المجلس المحلي لمحافظة الاسكندرية (دائـرة حــي الجمرك)

محافظة الاسكندرية

صباح اليوم الخميس الموافق 25/8/2011  تضامن 25 اْسرة من اسر المصابيين بالاسكندرية (ثورة 25 يناير) بالاتفاق علي التوجه للنائب العام صباح يوم 27/8/2011 لتقديم بلاغ ضد رئيس الوزراء الحالي (عصام شرف ) بصفته وشخصه في الاهمال والتباطيءفي ادارة (صندوق اسر الشهداء والمصابيين) وذلك مما ادى اى تاخر صرف مستحقات المصابيين الذي اعلن عنها المجلس العسكري منذ شهر علي ان تتم صرفها خلال 72 

ساعة

 

ومع الحديث  مع بعض الاسر التي دعت الي التوجه للنائب العام وتقديم البلاغ

قالت السيدة زينب عبد الغفور والدة احد المصابيين ان كل تلك الاسر التي سوف تتوجه للنائب العام بتقديم البلاغ قلت مليئت الاستمارة المختصة بمجلس الوزراء وان كل تلك المصابيين اصحاب (عجز) ومنهم من لا يستطيع العمل او يكمل فترة علاجه وقد مضي شهر ونصف  علي ارسال البينات . ومعهم صور المستندات التي توضح الاسبقية في التقدم.

وقال الاستاذ احمد عبد الشافي احد المصابيين  لقد مليئت الاستمارة وتم تحديد نسبة العجز لدى وذلك منذ ما يقرب حتي الان شهران وتم صرف 5 الف جنيه من مكتب التضامن الاجتماعي للمصابيين بعجز وذلك قبل اصدار المجلس الاعلي  بقرار صرف 15 الف جنيه للمصابيين بالعجز (اكراما لشهر رمضان) ومنذ اصدار القرار حتي الان لم اجد اسمي في كشوف اسماء المصابيين التي ارسلت لهم المبالغ مع العلم اني صاحب اربع اطفال ولا استطيع العمل واسدد ديون تكاليف علاجي و نفقتي لمن ساعدني  في فترة  المرض والاصابة.

وقالت الحاجة سعاد والدة احد المصابيين  يا ابني انا بقالي شهر باجي كل يوم  للتاْمينات ابحث واساْل عن كشوف اخرى اجد فيها اسم ابني العاجز في رجليه بسبب الثورة ولا اجد ما يساعدني او يدلني عندما اتوجه لاى موظف  للاستعلام لا اجد معلومة وعندما اتصل بالرقم المحدد لخدمة اسر الشهداء والمصابيين 19488 من يرد لا يعلم شيء ونبقي يوما بعد يوم علي امل الصرف وتعبت من المشوار انا من العجمي ومقر الصرف في شارع النصر ميدان المنشية المواصلات صعبة والصيام والحر وفي اخر الكلام قالت.                   (حسبي الله ونعم الوكيل ).

وقال الحاج احمد والد احد المصابيين انا مش عارف ليه بيعملوا كدة احنا تعبنا حرام عليكم لو كانت المبالغ المحددة دى علشان (شهر رمضان) رمضان خلص بينا باللف علي موائد الرحمن علشان الافطار حرام عليكم  الحالة النفسية لابني في الضياع انا خايف ان ابني يصبح شهيد للفقر والحزن وعدم الانصاف  الحكومة عاوزة ايه وابتعد الحاج احمد وهو يبكي.

ويرد شاب من احد المصابيين بعد طول انتظار ويخرج من صمته ويقول انا عاوز اعرف عصام شرف دة احنا ما اخترنهوش رئيس وزراء وبرضوه مش عارف مين اللي اجبره علينا رئيس لرعاية صندوق اسر الشهداء والمصابيين هو كان عارف يعمل حاجة في الوزرات لما يعمل لينا حاجة في الصندوق ورد قالا ( حسبنا الله ونعم الوكيل) دي مش نافعة ثورة دى عاوزة طوفان من عند الله .

وفي اخر الروْية يتبين لنا الاجماع من اسر كثيرة في عدم وصول حقوقهم  والاصرار علي التوجه للنائب العام وتقديم البلاغ بتقديم المستندات والادالة

   ونضم صوتنا لصوت كل مصاب وشهيد لم يجد حتي الان منصف له ونقول بصوت عالي (حسبنا الله ونعم الوكيل )

تم اضافة باقي الخبر بتاريخ 28/8/2011

تم التوجه من بعض اسر المصابيين لمقر الصندوق  بالقاهرة  الزمالك شارع البرج امام مستشفي الانجلو مركز اعداد قادة الشباب (صندوق رعاية اسر الشهداء والمصابيين)

وبعد الانتظار فى حرارة الشمس في احد ايام الصيام امام الصندوق وتوافد عدد كبير من الاسر من كافة المحافظات التي لم تتمكن من وجود رعاية وهي عنوان الصندوق تكثرت المشاكل والمشجرات بين الفئة العاملة في الصندوق من موظفي الصندوق وبين بعض اسر المصابيين  لعدم توفر المعلومة الصحيحة والاجابة المجزية والناهية لعدم صرف مستحقتهم .

وبتصادف في الامر وتواجدنا نحن من احد المصابيين الذي لم يجدوا حققهم تحت تضارب المعلومات والتخبي وراء بعض الوزرات وتماطل المسئولون .

تمكنا من لقط فيديو لاحد المشجرات داخل غرف الصندوق بين موظفيين الموجوديين واحد اولياء امور اثنان من المصابيين لم يجد له منصف مما ادت المشجرات الى السب والتطاول بالايدي .

وعندما لحظنا بعض رجال الامن وحاول الحصول علي الفيديو الملتقط اطرينا للخروج من الصندوق والتوجه لتقديم البلاغ للنائب العام بالقاهرة .

وما يشمله الاهمال والتباطيء من رئيس (صندوق رعاية اسر الشهداء والمصابيين) وتكليف من لا يقدر او يستطيع توصيل الرعاية وتوظيف وتوالي الامر اى اشخاص يختبئون باعزارهم وراء مشاكل جهات ليس لاى اسرة او مصاب صلاحية في التوجه او التعامل معها وذلك من اختصاص الصندوق (الرعاية) التي لم يجدها مصابيين المحافظات واعطاء الاولوية لمحافظة القاهرة والجيزة بنسبة 80 بالمائة عن باقي المحافظات وذلك مما ادي الي عدم التكافيء وعدم وجود العدالة الاجتماعية التي خرجت بها الثورة من كفة المدن  والمياديين وليس ميدان التحرير فقط وذلك مما ادى الى تفرقة وعدم تواصل الحقوق بالجداول المعنلة علي لسان الصندوق.

وتقدمنا نحن /عمرو فرج من محافظة الاسكندرية (احد المصابيين).

بالبلاغ رقم 9823 بتاريخ 28/8/2011

ضد سيادة معالي الدكتور رئيس وزراء مصر

عصام شرف

بصفته المسئول الاول ورئيس صندوق رعاية اسر الشهداء والمصابيين

وارفقنا جميع المستندات التي تثبت صحة كلامنا وعدم وجود العدالة الاجتماعية لنا ولباقي اسر المصابيين.

ولم نرفق الفيديو المصور حتي الان الا في الضرورة اثناء التحقيق

فقد اتبعنا جميع الطرق وقد صبرنا علي كثير من الوعود ولم يبقي لنا منصف الا القضاء المصري طامعيين وداعيين الله ان نكون نحن الخطوة التي بها يصل حقوق جميع المصابيين دون التميز بين المحافظات.

سنتابع في الايام المقبلة الاحداث ونشرها كاملة دون التخفي كما يفعل البعض

ورسالة اخيرة نرسلها للدكتور / عصام شرف

لهم الله كل من كان يحلم مع اطفاله او اسرته بقضاء عيد فطر مبارك يضع السعادة والانصاف علي وجوههم بعد عجزهم .

كل عام وسيادتكم بخير ونتمني قضاء عيد فطر مبارك عاشت مصر وعاشت الثورة وعاشت احلام الشباب للتحقيق.

 

 

 

المصدر: صحافة شباب 25 يناير
january25shabab

عــمـرو فــــرج

  • Currently 80/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 362 مشاهدة
نشرت فى 25 أغسطس 2011 بواسطة january25shabab

ساحة النقاش

عـــــــمرو فــــــرج

january25shabab
شباب ثورة 25 يناير الاسكندرية »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

155,851

معا نصنع المستقبل


 

 تم اهداء الموقع من االقائمين عليه من اسر شهداء ومصابين الثورة

الي الاستاذ/ عمرو فرج

مرشح الشباب للمجلس المحلي بالاسكندرية

متمنين له التوفيق والنجاح لتحقيق احلام وطموحات الشباب والشعب المصري

وكل عام وانتم بخير

2016