تقرير/هانى توفيق

انتشر دعوات لمقاطعة «الفسيخ» بين مواطني الإسماعيلية، وأخرى لتقليل الكميات بين التجار، هكذا يحرم الغلاء أهالي المحافظة من تقاليد الاحتفال بشم النسيم.

وبسبب ارتفاع الأسعاروالتي وصلت إلى 120 جنيهًا للكيلو الواحد ، قرر بعض المواطنون مقاطعة شراء الفسيخ والرنجة ، فيما أبدى عدد كبير من تجار الأسماك غضبهم من الغلاء أيضًا، معلنين أنهم قرروا تقليل الكميات بمحالهم لتلاشي الخسارة، في موسم شم النسيم.

ذكرت "زينب محمد" ربة منزل أن أسعار الفسيخ هذا الموسم نار، فالأسعار مرتفعة بشكل مبالغ فيه عن الأعوام الماضية فسعر كيلو الفسيخ وصل إلى 120 جنيهًا ولم نرى مثل هذه الأسعار من قبل، ومع هذه الأسعار سأضطر إلى تقليل الكميات التي عادة ما أشتريها كل عام.

وأشارت "سميرة عبد الله "إلى أن أسعار الفسيخ مبالغ فيها بشكل كبير، وأردت أن أقاطع شراء الفسيخ هذا العام خاصة وأنني لم أقم بإعداده بنفسي في المنزل مثل الأعوام السابقة، إلا إنني اضطررت لشراء الفسيخ من أجل بناتى الذين يحبون الفسيخ ويحرصون على شرائه كل عام.

أما "رمضان احمد"موظف، قال حرصت على شراء كميات بسيطة من الفسيخ هذا العام من أجل أسرتى مثل كل موسم إلا أنني لجأت إلى تقليل الكمية التي أشتريها بسبب ارتفاع الأسعار فبعد أن كان كيلو الفسيخ ب50 و60 جنيهًا أصبح سعره 120 جنيهًا، فى الوقت الذى لا توجد به أى زيادات للموظفين ومنها زيادة ال10% التى لم نصرفها حتى الآن.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 14 إبريل 2017 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

300,442
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية