كتبت /سمر سعودى 

بعد ان فقد ابنه شريف وزوجتة نجوى اعتاد ان يزورهما كل يوم جمعة من كل اسبوع بدون كلل او ملل
كان يقضى معظم الوقت بمكتبته اسمها المستشرق
بشارع قصر النيل .. 
.عند الغداء او العشاء يتناول نصف الطعام حتى بل مطاعم ويبقي النصف الاخر للسائق الخاص به.. انه الفنان الانسان. من اقرب أصدقائه السفير الدكتور مينا يوحنا يوسف.
حسن كامي ممثل ومطرب أوبرالى مصري ولد في 2 نوفمبر 1936 درس بمدارس الجيزويت. مغني سوپرانو مصري. حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة. دراسات اوبرا وموسيقى عالية بمعهد الكونسرفتوار، أكاديمية الفنون، دراسات عليا في إيطال، مغني اوبرا.
بدأ حياته العملية بدار اوبرا القاهرة منذ 1963،. قام بدور البطولة في اوبرا عايدة على مسارح الاوبرا في الاتحاد السوفيتي 1974. قام بغناء دور البطولة في 270 اوبرات عالمية على مدى 24 عاما في البلاد التالية: إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا، الدنمارك.
حصل على الجائزة الثالثة العالمية في الغناء الاوبرالي من إيطاليا 1969، الجائزة الرابعة العالمية 1973، الجائزة السادسة من اليابان 1976، شهادة التقدير من السياحة والطيران المدني 1976، الميدالية الذهبية، الجائزة الأولى في مهرجان موسيقى الألعاب الأولمبية بسول بكوريا الجنوبية 1988
اكتشفه للمسرح محمد نوح ليعمل في مسرحية انقلاب. وتلتها عده مسرحيات منها دلع الهوانم. ولا مؤاخذة يا منعم. من المسلسلات التي عمل بها انا وانت وبابا في المشمش. البنات. وصاحب الحب. وقشتمر. تولى منذ اعوام منصب مدير الاوبرا.
كما انه حصل على لقب سفير السلام من منظمة الضمير العالمى لحقوق الانسان كما انه رشح لأخذ منصب الدبلوماسية من الاتحاد الاوربى بعد ان تم ترشيحة عالميا من الامم المتحدة وبالتعاون مع منظمة الضمير العالمى لحقوق الانسان ولكنه وافته المنيه قبل حصولة عليها بعده ايام. 
كمان انه حصل على للدكتوراة فى الفن والإعلام من اكاديمية لندن للتعليم والتدريب وكانت اهداء له لما يتميز به من الاخلاق والرقى فى المجتمع.
واليوم فقدنا رمز من رموز الانسانية والرقى فى المجتمع وستقام الجنازة من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الجمعة

 

 

 

 

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 14 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,878
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية