التسوق عبر الإنترنت
لاشك أن التسوق و التجارة الإلكترونيه أصبحا من أبرز المنافع التي تقدمها الإنترنت للمستخدمين , حيث أصبح بإمكان أي شخص أن يبحث عن ما يحتاجه من منتجات أو خدمات وأن يقيمها ويفاضل بينها ويدفع قيمتها دون الحاجة إلى أن يغادر منزله . لكن يشوب ذلك عدد من المحاذير و المخاطر التي يتوجب إدراكها و التعامل معها حتى يتسنى للمستخدم الإيتفادة من مثل تلك الخدمات دون مخاطر.


التسوق عبر الإنترنت
يزداد الناس إقبالاً على التسوق عبر الإنترنت في جميع أرجاء العالم بما في ذلك المملكة العربية السعودية، ولا عجب في ذلك، فالتسوق عبر الإنترنت يجمع بين السهولة والراحة لشراء ما تحتاجه من أي مكان وفي أي زمان دون أن تغادر بيتك.
ثمة أشياء قليلة يتوجب عليك مراعاتها لجعل التسوق عبر الإنترنت آمناً، وأول هذه الأشياء هو التأكد من أنك تقوم بالشراء من جهة ذات سمعة جيدة كي تحصل على ما طلبته، وثاني هذه الأشياء الحرص على عدم إفشاء معلوماتك الشخصية مثل معلومات بطاقتك الائتمانية للغير كي لا تقع في أيدي غير أمينة.


التجار المشهورين
هم الذين يوجد في مواقعهم الإلكترونية جميع معلومات الاتصال مثل أرقام الهواتف وعنوان الشارع والبريد الإلكتروني للحصول على المزيد من المعلومات أو الحصول على الدعم الفني.
لديهم موقع إلكتروني سهل الاستخدام يطبق معايير تشفير أمنية آمنة ويتضمن جميع التفاصيل القانونية (مثل طريقة الدفع والسياسة المتعلقة بإرجاع البضاعة، إلخ). بحيث تكون مكتوبة بشكل واضح وسهل الاستخدام.
ويجدر بك كذلك البحث في الإنترنت عن رأي الآخرين بذلك التاجر والاستفسار من أصدقائك أو جيرانك أو معارفك فيما إذا كانوا قد تعاملوا مع ذلك التاجر.


كيف تتسوق عبر الإنترنت؟
عليك الذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتاجر المعني لكي يتسنى لك التسوق عبر الإنترنت. فإن لم تكن تعرف عنوان الموقع الإلكتروني، فيمكنك استخدام أحد محركات البحث للعثور على العنوان الصحيح لذلك الموقع (أنظر “كيفية إيجاد المواقع الإلكترونية”).
تقوم محلات التسوق عبر الإنترنت عادة بعرض صور وأوصاف البنود التي تسوقها على مواقعها الإلكترونية. وعليك اختيار البنود التي ترغب في شرائها وإضافتها لعربة التسوق الخاصة بك. ويمكنك إضافة وحذف البنود من تلك العربة حتى تكتمل عملية الشراء من خلال قيامك بتسديد المبلغ المستحق عليك لقاء البنود التي اخترت شراؤها، علماً بأن أكثر الطرق شيوعاً للدفع هو باستخدام البطاقة الائتمانية, ويتم إرسال البنود التي اشتريتها مباشرة لك.

  • Currently 132/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
44 تصويتات / 1031 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

164,917