إن الإنترنت عالم كبير تستطيع من خلاله العثور على أي شيء تريده، من البرامج التلفزيونية إلى نتائج المباريات الرياضية، بل قد تحصل حتى على مساعدة في إنجاز الواجبات المدرسية. واصل القراءة للحصول على ببعض النصائح المهمة عن كيفيه البحث على الإنترنت والحصول على نتائج متميزة.

يُقصد بالبحث على الإنترنت محاولة العثور على المعلومات التي تحتاج إليها، وهناك أسلوبان أساسيان للقيام بذلك:

• البحث عن قائمة الموضوعات، وقد تكون عمليات البحث عامة بحيث تشمل جميع الموضوعات (كما يبحث موقع Yahoo) أو متخصصًة (مثل البحث عن مواقع تكنولوجيا المعلومات على موقع SearchMobileComputing.com أو غيره من مواقع TechTarget).
• البحث باستخدام محركات البحث، وقد يكون بحثًا عامًا يحاول فهرسة جميع صفحات الويب ذات الصلة أو معظمها (مثل Google أو FAST) أو متخصصًا يبحث في نطاق ضيق من الموضوعات.

غير أنه تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن الجزم بصحة جميع المعلومات المعروضة على شبكة الإنترنت، إذ يمكن لأي شخص في هذه الأيام إضافة معلومات على شبكة الإنترنت، وقد يكون بعض هؤلاء من غير المتخصصين.

احرص على مقارنة المعلومات التي تجدها على الإنترنت بتلك الموجودة في مواقع أخرى، والرجوع إلى الكتب والمدرسين وأمناء المكتبات، إذ يمكنهم أن يمدوا لك يد المساعدة.

إن استخدام الإنترنت ممتع حقًا، إذ يمكنك العثور على قدر كبير من المعلومات دون الحاجة للخروج من منزلك.

  • Currently 145/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
49 تصويتات / 581 مشاهدة

ساحة النقاش

janet4love
<p><br /> مرحبا ،<br /> رأيت اسمي سام جانيت ، بروفايلك واليوم أصبحت مهتمة لكم ، وأنا أريد منك أن إرسال بريد إلكتروني إلى لي حتى أستطيع أن أرسل لكم صورة للكم لنعرف منهم انا. هنا هو بريدي الإلكتروني ([email protected]) اعتقد اننا يمكن ان تتحرك من هنا. أنا في انتظار لبريدك الالكتروني. نتذكر المسافة أو اللون لا يهم ولكن الحب مسائل كثيرة في الحياة.<br /> الحب ،<br /> جانيت<br /> ([email protected])</p>
janet فى 17 أغسطس 2010 شارك بالرد 0 ردود

عدد زيارات الموقع

163,681