ما هي الفيجوال بيسك ؟
الفيجوال بيسك هي لغة برمجة مرئية من إصدار شركة مايكروسوفت ، والفيجوال بيسك لغة يسهل التعامل معها بالنسبة للغات الأخرى فهي سهلة الإستخدام وقوية أيضاً في عالم البرمجة وآخر إصدار أصدرته شركة مايكروسوفت من هذه اللغة هو الإصدار فيجوال ستيديو دوت نت . 



ماذا أستطيع أن نعمل باللغة الفيجوال بيسك ؟
تستطيع أن تعمل باللغة الفيجوال بيسك البرامج التي بإمتداد exe ، فمثلاً كل واحد منا رأى برنامجي المفكرة والرسام والمرفقان مع ويندوز وكل منا تعامل مع برنامج الورد لتحرير النصوص فلغة الفيجوال بيسك تمكنك من عمل مثل هذه البرامج ، فإذا كنت محترفاً في هذه اللغة سوف تستطيع عمل برامج كبيرة جداً في شتى المجالات حيث أن فيجوال بيسك ليست مقتصرة على برمجة شيء معين بل أنها لغة برمجة عامة أي تستطيع عمل مختلف البرامج بشتى المجالات بهذه اللغة .




ما هي متطلبات دراسة لغة فيجوال بيسك ؟
لكي تتعلم فيجوال بيسك يجب أن يكون لك خلفية بالكمبيوتر ونظام التشغيل ويندوز وبرامج إنشاء قواعد البيانات هذا كحد أدنى على حسب رأيي .
فلكي تتعلم أساسيات البرمجة باللغة الفيجوال بيسك يجب أن تكون ملماً بأحد البرامج التي تؤدي الأعمال التي ذكرتها حيث أنك من دون تعلم أحد برامج تحرير النصوص مثل برنامج ورد و برنامج لإنشاء قواعد البيانات لن تستطيع أن تتعلم حتى الأسايات للفيجوال بيسك ولاكنك تستطيع فقط تعلم الأشياء البسيطة حيث أنك لابد وأن تحتاج برنامج لتأدية مهمة معينة لكي تسندها إلى برنامجك ( تضيفها ) . 


 

كيف أصبح محترفاً بالفيجوال بيسك ؟
هل حقاً أستطيع أن أصل إلى حد الاحتراف في الفيجوال بيسك ؟
نعم .
تستطيع ذلك فلا يوجد أمر مستحيل فبالمثابرة والجد والاجتهاد ولإصرار على الوصول إلى تحقيق هدف معين يعمل المستحيلات ، وإذا كنت حقاً تريد أن تكون مبرمجاً محترفاً يجب عليك أن تتعلم برامج إنشاء قواعد البيانات وتتقنها ويجب عليك إتقان أحد البرامج الإبداعية  ، حيث أنك حتمناً سوف تحتاج لإضافة الصور إلى برنامجك أو عمل شعار للبرنامج لكي تضفي عليه شيء من الجمال والإبداع ولا تنسى أن المرء لا يولد عالماً..
الفيجوال بيسك عالم واسع جداً وفيها تندرج العديد من المصطلحات وسوف نتعرف على هذه المصطلحات المهمة بشكل مبسط ومختصر
فى الدروس القادمة


لمتابعة باقى الدروس يمكنك الضغط على الرابط التالى
http://icdl4us.blogspot.com

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 739 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2011 بواسطة icdl4us

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

63,890