مصطفى سنجر -

اطبع الصفحة

 ألغى محافظ شمال سيناء السابق المقترح الخاص بتوكيل شركات مقاولات لتنفيذ الوحدات السكنية الخاص بمشروع «ابنى بيتك» بعد أن اتضح من نتائج استطلاع الرأى الذى أجرته المحافظة لمستحقى الوحدات البالغ عددهم نحو 1700 مواطن رفضهم الاقتراح.

وكان اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء السابق قد اقترح أن يتم البناء عبر شركات مقاولات خاصة مع إخضاع المواطن لقرض يبلغ 30 ألف جنيه من البنك العقارى ودفع مبلغ 15 ألفا نقدا للمحافظة على أن تساهم المحافظة بمبلغ 15 ألف جنيه المقدمة من الحكومة للمشروع.

إلا أن الكثير من مستحقى الأراضى شككوا فى الاقتراح واعتبروا أنه يصب فى مصلحة الشركات الخاصة.

وفضل المواطنون التصويت لصالح اقتراح قيام المواطن ببناء بيته حسبما يختار دون تلقى قروض باهظة الفوائد مع الالتزام بالمخطط العمرانى للمشروع كما تم فى المحافظات الأخرى.
فيما برر شوشة مقترحه بالوقوف أمام تكوين عشوائيات ومخالفات للمخطط العمرانى المركزى.

وقال المحافظ السابق إنه أصدر تعليماته خلال اجتماع المجلس التنفيذى الأسبوع الماضى بأن يكون يوم 6 ديسمبر الحالى هو موعد بدء تسليم مساحات الأراضى إلى مستحقيها على أن يتم دفع مبلغ 120 جنيها رسوما لوضع 4 زوايا حديدية بخلاف قيام المواطنين بدفع 2300 جنيه عند تقديمهم استحقاق الأراضى والتى أنفقت فى تسوية الأرض وعمل مجسات للتربة، لينتهى الجدل الذى دار لمدة عام حول مشروع ابنى بيتك فى شمال سيناء.

المصدر: مصطفى سنجر

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

75,614