فى اول مؤتمر للاتجار بالبشر بدون رعاية سوزان مبارك كشف د.عبد الحميد اباظة مساعد وزير الصحة لشئون الاسرة والسكان عن أن مصر تعتبر من اكبر  خمس بؤر عالمية للاتجار بالأعضاء البشرية وذلك حسب وصف منظمة الصحة العالمية.

وأشار اباظة خلال الحلقة النقاشية الوطنية والتى تجمع بين اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر واللجنة العليا لزراعة الأعضاء والتى عقدت صباح اليوم الخميس بالمجلس القومى للسكان الى ان هناك  1500 جراحة زرع أعضاء غير قانونية يتم اجراؤهم سنويا.
وكشف أباظة عن ان هناك زيادة فى عدد الجراحات القانونية لزراعة الاعضاء خلال العام الحالي حيث بلغت 1775 جراحة وذلك بعد أن كانت 1197 فقط خلال العام الماضي.
وأوضح أباظة أن عدد المستشفيات المصرح لها بإجراء جراحات نقل وزراعة الاعضاء وصل الى 48 مستشفي فقط قبل صدور القانون، من بينها 9 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة، و12 مستشفى جامعيا، و23 مستشفى خاصا، و4 منشآت طبية تابعة للقوات المسلحة، لافتا الى ان عدد المنشآت الطبية التي تقدمت للحصول على ترخيص لاجراء هذه الجراحات وفقا لمعايير التقييم التي وضعتها اللجنة بعد القانون الجديد بلغت 28 مركزا.
وفى سياق متصل قالت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر أن هناك 5 اشكال للاتجار بالبشر في مصر وهي الاتجار بالاعضاء البشرية والزواج القصري وعمالة الأطفال والاتجار في أطفال الشوارع والاستغلال الجنسي والدعارة، موضحة ان هذه الجرائم تزداد في ظل الاوضاع الامنية والسياسية غير المستقرة التي تمر بها مصر.

المصدر: جريدة الوفد
humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 203 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,884

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر