%95 من الأسر التي ذكرت أن أحد أفراد أسرتها تزوج قبل بلوغ 18 سنة ذكرت أن الزواج كان شرعي وموثق.

وعن الشخص الذي قام بكتب الكتاب ذكرت أن أعلى نسبة من الأسر على مستوي محافظة أسيوط (65%) أن المأذون هو الذي زواج الفرد الذي تزوج قبل 18 سنة من أسرتهم، كما ذكرت الفتيات اللاتي تزوجن قبل بلوغهن 18 سنة أن الذي قام بتزويجهن هو المأذون أيضاً أعلى نسبة في تزويج الفتيات الأطفال (68%).

يلي المأذون بالنسبة للأسر والفتيات شيخ الجامع / القسيس 21%، 25% على التوالي، كما أن حوالي 8% من حالات الزواج في الأسر لم يكن هناك كتب كتاب بل كان الزواج عن طريق الإشهار وفي 30% من هذه الحالات تم أخذ إيصالات أمانة أو شيك على بياض على العريس.

60% من الفتيات ذكرن أن الوسيط الذي عرفهن بأزواجهن الحاليين كان الأب/ الأم أو الأخ، بينما ذكرت حوالي 32% منهن أن الوسيط كان أحد الأقرباء العم/ الخال أو أي قريب أخر.

ذكر جميع من استخدم التسنين في إجراءات الزواج أن التسنين كان يتم في الوحدة الصحية.

ذكر 83% من المستجيبين أنه يتم أخذ رأي كلاً من الأولاد والبنات عند إتمام الزواج كما أقرت غالبية الفتيات اللاتي تزوجن قبل بلوغ 18 سنة (96%) أنه تم أخذ موافقتهن قبل إتمام إجراءات الزواج، بينما قالت 4% من الفتيات أن الأب أجبرهن على الزواج دون موافقتهن.

وهذا الرأي يختلف مع الأراء التي قيلت في المناقشات البؤرية حيث ذكر العديد من المشاركين فيها أنه عادة لا يؤخذ برأي البنت في الزواج.

 

 

المصدر: وحدة مناهضة الاتجار بالأطفال
humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 40/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 288 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

259,649

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر