د/ لمياء محسن

أعلنت الدكتورة لمياء محسن الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة بدء المبادرة الجديدة التى ستنفذ بمحافظة الفيوم والخاصة ببرنامج صديقات الأسرة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ووزارتى التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية.


وأشارت إلى أن المبادرة تتبنى تأهيل 2030 صديقة للأسرة من 7 محافظات، نصيب الفيوم منها 220 صديقة للأسرة على مستوى 127 قرية فى 5 مراكز هى طامية وأطسا ويوسف الصديق وسنورس وأبشواى.


وقالت إن البرنامج سيقوم بتدريب المشاركات وتنمية مهاراتهن من خلال برنامج تدريبى مدته 9 شهور، يتم خلاله تدريبهن على أعلى مستوى سواء كان مهاريا أو اجتماعيا أو سياسيا مما يخلق منهم استثماراً جيداً فى مختلف مناحى الحياة من صحة وتعليم وثقافة ووعى، ومن ثم يعود على المجتمع المحيط ككل.



جاء ذلك خلال اللقاء الخاص الذى عقده اللواء محمود عاصم محافظ الفيوم بالدكتورة لمياء محسن الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة، واللواء أحمد سعفان مدير عام قطاع جنوب الصعيد (مؤسسة مصر الخير) والوفد المرافق لهم لبحث وعرض خطط وبرامج التنمية التى يتم تبنيها على أرض محافظة الفيوم.

وأشاد محافظ الفيوم بالمبادرات التى يتبناها المجلس القومى للأمومة والطفولة ومؤسسة مصر الخير ودورهم الإيجابى البارز فى إعادة بناء المجتمعات وخاصة القرى الأكثر احتياجاً، مؤكدا أن المحافظة ستقدم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لتفعيل كافة البرامج على أرض الفيوم وتسهيل عمل الباحثين، بجانب أنه تم إنشاء مقر دائم لممثلى البرامج بالمحافظة، مشيراً إلى كون الجمعيات الأهلية شريكا مساهما ورئيسيا فى تفعيل هذه البرامج.

 

humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 70/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
22 تصويتات / 278 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

274,038

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر