<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

نجح فريق من الباحثين الأمريكيين في تطويرشاشة جهاز الكومبيوتر اللوحي "آيباد" بحيث يمكن   ان يستخدمها المكفوفون كأنها لوحة مفاتيح تعمل بطريقة برايل .
ومن شأن هذا التطوير أحداث نقلة نوعية في أسلوب جعل التكنولوجيا متاحة بشكل أكبر للمكفوفين، بكل ما يعنيه ذلك قدرتهم على الإستفادة من جهاز متطور مثل آيباد. 

وبدلا من استخدام لوحة مفاتيح منفصلة بأحرف لغة برايل أو طابعة ميكانيكية بتلك اللغة ، سيكون بوسع المستخدمين أن يطبعوا مباشرة على اللوحة الزجاجية المسطحة للجهاز.
واستخدم مخترعو الطريقة الجديدة تصميما مبتكرا للوحة مفاتيح تتفادى حاجة المستخدم للبحث بأطراف أصابعه عن النتوآت البارزة في لغة برايل وتحديد أي نتوء هو المطلوب لطباعة أو قراءة حرف معين.

وبدلا من ذلك فإن الأزرار هي التي ستبحث عن الأصابع ، إذ أنه بمجرد أن يضع اا المستخدم ثمانية من اصابع يديه على الشاشة تصبح لوحة المفاتيح في حالة استخدام 

 

المصدر: جوردن نيوز
  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 28 ديسمبر 2012 بواسطة hudaenshasy

ساحة النقاش

نور الفجر

hudaenshasy
موقع يهتم برعاية او تاهيل لمكفوفين في المجال التربوى تقدمه هدى الانشاصى اخصائي نفسي اكلينيكي بالتربية و التعليم مسؤل دعم فني جودة بادارة النزهة التعليمية عضو مجلس ادارة اتحاد رعاية هيئات ذوى الاعاقة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

138,721