إقامة مهرجان فنى للمعاقين ومعسكر شباب فى الغردقة برئاسة الدكتور هالة عبد الخالق، مع اللواء محمد كامل، محافظ البحر الأحمر، على البدء الفورى فى إجراء فحص شامل للأطفال من سن الحضانة إلى الثانوية لجميع الأمراض والعلاج بالكامل لجميع الأمراض، وأيضاً الأطراف الصناعية، إضافة إلى الانتهاء من مركز الطب الوقائى والاكتشاف المبكر بالمحافظة بمنطقة شلاتين وتدريب العاملين به من أطباء وممرضات وبدعم من مؤسسة مصر الخير.

وقالت عبد الخالق، إنه سيتم عقد مهرجان فنى للمعاقين بمنطقة حلايب، والتى يطلق عليها المثلث، وذلك بدعم من مؤسسة مصر الخير، إضافة إلى التنسيق لإقامة مؤتمر تحت رعاية رئيس الوزراء، لتنسيق دور المجتمع المبنى بتلك المنطقة، وذلك بمبادرة من مؤسسة إرادة لتنمية المجتمع المدنى.

وأضافت عبد الخالق، أن مؤسسة مصر الخير ستقوم مع مديرية والتعليم بالمحافظة بعمل وحدة دمج لـ٧ مدارس بالمحافظة وتنفيذ المجلس القومى للإعاقة، كما تم الاتفاق على إقامة معسكر دولى للشباب من ذوى الإعاقة بمدينة الغردقة.

وأشارت عبد الخالق الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، إلى أنها ستقوم خلال الفترة القادمة بزيارة محافظات ومدن أخرى على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار جولة لتفقد مستشفيات التدخل والاكتشاف المبكر بالمحافظات، وأيضاً تفقد المقرات الفرعية للمجلس بالمحافظات.

وقامت الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، خلال زيارتها لمحافظة البحر الأحمر، بتفقد مستشفى الطب الوقائى والاكتشاف والتدخل المبكر للإعاقة بمنطقة شالتين، وذل فى إطار خطة لتعميم تلك النوعية من المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون مع وزارة الصحة بنهاية عام ٢٠١٤.

ولفتت عبد الخالق إلى أنها تفقدت المقر الفرعى للمجلس بمدينة الغردقة، مؤكدة أنه سيتم خلال الشهر القادم الانتهاء من اختيار جميع المقررات الفرعية بالمحافظات، حيث سيتم الإعلان عن المرشحين للجان الفرعية بالمحافظات بداية الشهر القادم.

المصدر: اخبار فيس بوك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 12 ديسمبر 2012 بواسطة hudaenshasy

ساحة النقاش

نور الفجر

hudaenshasy
موقع يهتم برعاية او تاهيل لمكفوفين في المجال التربوى تقدمه هدى الانشاصى اخصائي نفسي اكلينيكي بالتربية و التعليم مسؤل دعم فني جودة بادارة النزهة التعليمية عضو مجلس ادارة اتحاد رعاية هيئات ذوى الاعاقة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

138,899