واشنطن: أكد مسئولون تنفيذيون من شركة "أنتل" أنها سوف تدخل تكنولوجيا العرض اللاسلكي للأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية والأقراص، والتي ستمكن المستهلكين من نقل الصور والفيديو لاسلكياً من جهاز كمبيوتر إلى شاشة التلفزيون عالي الوضوح.

وأشار كيري فوريل مدير إنتاج العرض اللاسلكي في إنتل، إلى أن هذه التكنولوجيا ستظهر علي الأرجح في أجهزة "النت بوك" والأقراص والأجهزة والمحمولة"، ولكنه لم يحدد أطاراً زمنياً لدخول هذه التكنولوجيا للأجهزة المحمولة، طبقاً لما ورد بجريدة "المصري اليوم".

ومن جانبه، أوضح بول أوتيلليني الرئيس التنفيذي لشركة أنتل، أن هذه التكنولوجيا ستجعل من السهل على المستخدمين عرض المحتوي عالي الدقة المخزن على الأجهزة، مثل الموبايل، على شاشات ضخمة، وأضاف "ما نريد القيام به خلال السنوات القليلة القادمة هو جعل أي من منتجات "أنتل" لديك أن تكون قادرة علي حمل هذا الاتصال اللاسلكي السلس للفيديو عالي الوضوح بينه وبين الشاشة الكبيرة".

وتتضح أهمية نقل المحتوى من الكومبيوتر للشاشات الكبيرة في الفترة الأخيرة بعد أن أصبح الفيديو المسجل من كاميرا فيديو منزلية متطور جداً الآن، كما أن هناك اهتمام متزايد بعرض هذا المحتوي علي شاشات كبيرة من المستخدمين.

وتتضمن هذه التكنولوجيا الذي يطلق عليها "Wi-Di technology" برنامج يستخدم قدرات الجرافيك داخل معالجات "أنتل كور" وشرائح لاسلكية لعمل اتصال لاسلكي من نقطه الي نقطه بين الكمبيوتر والتليفزيون، والبرنامج يقوم بنقل الصور من الكمبيوتر إلى تلفزيون بشكل أتوماتيكي.

  • Currently 95/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 360 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

51,982