السمكة الفضّية-silver fish


يقال بأنه سبب تسمية هذه الحشرة بهذا الأسم هو بسبب لونها الأبيض الفضي أو الأسمر الرمادي وايضا لأن حركاتها تشبة السمكة , وهي من الحشرات الأكثر شيوعا في العالم وتوجد في البنايات والمساكن , وهو لا يحملون الأمراض بل مصدر للأزعاج لأنه من الممكن ان يلحقوا الضرر بالسلع والأغراض .
الوصف:جسمهم مسطح ويستدق نحو نهايتة من الخلف لديهم قرنين هوائيين في مقدمة الرأس و3 تذييلات في مؤخرتهم , وهذه الحشرات لاتطير , ويكون الصغار مشابهون للبالغين وهم يتحركون سريعا.
الغذاء:يتغذون على تشكيلة من الأطعمة من الملفوف الورقي ولحم البقر والطحين والنشا والقطن والسكر والحشرات الميتة والحرير الصناعي وورق الجدران والحبوب والمعجون او الصمغ ويمكن ان تبقى فترات طويلة بدون اكل ,ويأكلون الأطعمة خصوصا المنتجات عالية البروتين.
حياة هذا الكائن:قد يعيش هذا الكائن لمدة أقصاها 4 سنوات, ويتكيف على العيش في مساكن الأنسان , ولكن الأخرين يستعملون الكهوف ويعيشون في مستعمرات النمل , ومنها مجموعه تكيفت على درجات الحراره العالية ويعيشون حول الأفران والمواقد , ويكونون نشيطين ليلا , ويقومون بوضع بيضهم بين الشقوق والفراغات الضيقة وتفضل الأماكن المظلمة الرطبة والبادرة بدرجات حرارة بين 70 -80 درجة ورطوبة نسبية بين 75% - 95% وهم مرتبطون بالسراديب في أغلب الأحيان .

المصدر: رابطة محبي الحيوانات
hedralandscape

....

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 3845 مشاهدة
نشرت فى 12 يوليو 2010 بواسطة hedralandscape

ساحة النقاش

شركة هيدرا لاعمال اتصميم الحدائق

hedralandscape
»

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,107,844

Sciences of Life


Sciences of Life