الموقع الرسمي للأستاذ / حازم عبد الباقي المطارقي - محامٍ بالنقض

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

أغراض المليونية :-

1 – استكمال مسيرة القضاء على القضاء الذي كان و لا يزال يقف ضد تعسف السلطة بأحكامه التي في الغالب لم تنفذها السلطة وان نفذتها فلن تنفذها بسهوله.

واذا ما انهدم القضاء سيحل محله المجالس العرفيه أو الهيئات الشرعيه أو المحامين اللذين لا يمانعون.

أو يستبدل بالمحاكمات الثوريه .... ولا أعرف ما معني المحاكم الثوريه ؟ وما مدي شرعيتها شرعا ؟ وهل من الوارد تطبيقها بالرغم من عدم النص عليها في الدستور من قبل من ينادون بتطبيقها ؟ وحتي وان وردت بالدستور واتضح انها مخالفه للشرع هل ستطبق ؟ وهل من المفترض أن تطبق علي الجميع أم هي قضاء استثنائي علي أشخاص بعينهم ؟

2 - وأضعف الإيمان ترويع القضاه والترويع ينتج التطوييع ويكتمل الترويع حينما تحاصر منازل القضاه وذويهم مما يساعد أيضا في ضياع دوله القانون بزعم التظاهر السلمي.

3 – إثارة القضاه لعلهم يواجهون برد فعل يكون من شأنه عدم الإشراف على الانتخابات وبالتالي يجب على الرئيس وفقا للدستور أن يعالج الأزمة سياديا والمعالجة بالطبع ستكون بإحلال الأحزاب وجماعه الحزب الحاكم أو بعض الشيوخ محل القضاه الممتنعين حين الرقابة علي الانتخابات – وبالقطع حينئذ سيتحمس الفصيل الحاكم للفكرة وسيجيشون مشاعر الشعب ضد القضاه – وستحجم المعارضة – وسنصل لمرحله إخواني علي كل صندوق – وسيناصر ذلك بالقطع كل من باع الضمير للحزب الحاكم .

4 – مغازلة الثوار بزعم أن القضاء أخلي سبيل مبارك - لكن الثوار أحجموا عن الاشتراك  لعلمهم أو لاستعلام بعضهم عن السبب القانوني ؟؟؟

5 – أن ينشغل الثوار بورقه تطهير القضاء وبالتالي ينسون التهيئة لخوض الانتخابات ....وهي لعبه سياسيه (عمليه بص العصفوره).

6 – قياس ولاء المقربين أو الموالين للمشروع الاخوانى والذي كثر فيهم وللأسف الترديد دون أن يكلفوا أنفسهم عناء فهم حدود وظروف وكيفيه ما يرددونه في المليونيات.

7 – إعطاء الغطاء المليوني لمجلس الشورى والرئيس ولوزير العدل القادم لتعديل قانون السلطة القضائية تعديلا لا يعلم مداه ومقصده ومدي قناعه حجته و مبرره إلا الله والمدركين 0

ومن العجب أن يصدر عن حزب الوسط أو جبهه الضمير مشروع بتعديل بعض أحكام قانون السلطه القضائيه في ذات يوم المليونيه بل ويعرض علي مجلس الشوري (اللجنه التشريعيه) في سرعه البرق (انجاز) وانجاز غير مرتب طبعا.

8 – استكمال مسيرة تعميق الكراهية بين أبناء المجتمع وضد المؤسسات المستقرة لكي يظل الفصيل الوحيد هو الخيار للاستقرار حتى وان وصف بأنه الخيار المر.

9 – اظهار أن القضاء هو المتسبب في الاخفاق الثوري ويكأن القضاء هو السبب في غلاء السلع الخدميه والسلع الحره التي لا تراقب في الأسواق وهو الذي وعد و تحدث و كذب وهو الذي أخفق أمنيا وهو...الخ.

- ما سبق مجرد قراءات بداخلي وما بقي سوي تحياتي لمن يعلم قيمة القضاء ويعلم أن ما قد يبدر من أي شخص أو من قاضي من مسلك محل مسائله يجب أن لا يشهر به إلا  بعد الادانه قضائيا وسماع دفاعه .

- وتحياتي لمن يعلم أن لغة التعميم تضر الوطن ويؤثم منتهجها .

- وتحياتي لمن يعلم أن القضاء مؤسسة راسخة لازمه وبديلها الفوضى التي تخدم الطرف الثالث والعدو المعلوم.

- وتحياتي لمن يعي قيمه القضاء ولزومه شرعا ويعلم أنه لا إصلاح دون رؤية وحوار وتحاور وسلمية وهدوء وعلم .

- ويعلم أن طبيعة ما ينتج عن حكم القضاء أن احدي الخصمين غالب والأخر مغلوب والمغلوب بالقطع لن يرضي بالحكم وقد لا يرضي به الغالب أحيانا.

- وتحياتي لمن يعلم أن حكم القضاء هو عنوان الحقيقة النسبية وأن الحقيقة المطلقة لا يعلمها ألا الله ومتى شاء أظهرها.

حازم.

 

المصدر: - الموقع الرسمي للأستاذ / حازم محمود عبد الباقي المطارقي - المحامي

ساحة النقاش

حازم عبد الباقي المطارقي - مُحامي بالنقض

hazimm
التواصل عبر واتس آب 📱01091935439 من الساعة الواحدة ظهراً : 5م بتوقيت القاهرة يوميا. ما عدا الخميس والجمعة. ⚖️ المكتب القانوني لأعمال المحاماة . 🇪🇬جمهورية مصر العربية – القاهرة – 44ش الجمهورية – نهاية عبد الخالق ثروث - وسط البلد. حدمات المكتب وتخصصاته http://kenanaonline.com/users/hazimm/topics/202962 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

477,259