الموقع الرسمي للأستاذ / حازم عبد الباقي المطارقي - محامٍ بالنقض

<!--

الرد علي مزاعم من يتمولون من الخارج

إلي اللذين يتلقون تمويلا خارجيا سواء مسلمين أو مسيحيين

 بزعم مناصره حقوق الإنسان ماذا تقول لهم ؟

بقلم:

حازم محمود عبد الباقي المطارقي

المحامي

 

مقدمه هامه :-

- قد يظن القاريء بما أن الكاتب محام اذا سينتصر لزملائه من ذوي مهنته ممن يحقق معهم في قضيه التصدي لمنظمات حقوق الانسان المزمع مخالفتها للقانون – وهذا خطأ لأنني في الأساس لن أتطرق لمسألة إدانتهم من عدمه فالأمر محله القضاء . ولكني سأتطرق إلي منطق التمويل الأجنبي وبالقطع  سيكون في سياقي مساسا بمنطق المتلقين للتمويل وذلك بدافع خوفي علي بلادي وحبي لها  -  و مصر فوق الجميع ولا مجامله في الوطن -  كما أن الأصل الذي لا استثناء له أن ضمير المحامي المصري مقدم علي أي اعتبار بحكم مصريته وبحكم مهنته ؟0

الرد علي مزاعم من يتمولون من الخارج

1 – بالتجريد إن نتاج دوركم فعال في المجتمع(والخطاب لمن يتلقون التمويل) ولطالما ساهم في العدالة  و مناصره حقوق الإنسان وبيان مدي نزاهة الانتخابات العامة من عدمه (وياليته كان من مالكم لأن الأصل والمفترض أن عملكم تطوعي ) ولكن هل مناصره حقوق الإنسان تقتضي بالضرورة تلقي أموالا  من الخارج (بمسمي تبرع والوصف سفسطائي والدليل ساورده أخر المقال) أم أن الأمر ارتزاق بزعم حقوق الإنسان وهذا الفرض الحسن النية لا يمكن فصله عن نوايا بعض الممدين لكم وأنتم أعلم بها ؟0

ومن نواياهم السلمية مثلا الإعفاء من التجنيد لكل من يعمل في مجال حقوق الإنسان كبعض الدول التي تتباهون بها؟ وصولا للمطالبة بذلك وبالطبع وصولا لإلغاء التجنيد؟.

2 – إن ما يؤيد نظريه الارتزاق والمتاجرة تحت مسمي حقوق الإنسان أنه قد قال أحدكم أن بعضكم ناشد رجال الأعمال للتبرع من أجل الغرض المعلن لكم وهو مناصره حقوق الإنسان وبحجه أن يكون التمويل (التبرع والوصف ليس دقيق وحقيقته شحاته مسببه ) لكي يكون التمويل الداخلي عوضا عن الخارجي برغم أنكم لم تعلنون صراحة حينئذ رفضكم للتبرعات الخارجية (تناقض) وبيان السبب - وبالتاكيد ان من سعي منكم لرجال الأعمال ليسألهم التبرع أو ( التمويل أو الزكاة أو0000 ) أغلبهم  من ذوي السيارات والعقارات الفخمة والحسابات المتزايدة بالطبع بفعل العائد الذي يعود عليهم بوصفهم من العاملين عليها (الزكاة قصدي النذور – أقصد التبرع) ؟

3 - إن من تتلقون منهم الأموال لا تستطيعون أن تمولوا المنظمات أو النقابات التي لديهم بزعم صادق لمناصره حقوق الإنسان ؟

4 - أين أنتم من انتهاكات أمريكا وإسرائيل وغيرهما لحقوق الإنسان ؟0

5 – ولما لا تبادرون بالإعلان عن  مصادر تمويلكم وقيمتها أولا بأول إن كنتم لا ترون عيب في ذلك ؟ ألا انكم لا حديث لديكم سوي زعم نيابتكم عن الشعب – وان كان الأمر كذلك فلتعلنوا عن  مصادر تمويلكم وقيمتها ولنستفتي الشعب حينئذ علي قبوله لكم (مع التمويل) من عدمه ؟. وهذا حديث الموضوعيه لا الاتهاض؟.

6 – ثم أنه ألا يوجد مسار لكم سوي مناصره حقوق الإنسان قضائيا ؟ بمعني أنه أين دوركم في مكافحة الفقر (والسداد عن المدينين) والقضاء علي المرض والجهل والنهوض بالمناطق العشوائية ...الخ -  أليس ذلك من محاور حقوق الإنسان ؟

أم إنكم ملتزمون بأجندة معينه ؟

7 – إن من تتلقون منهم التبرعات (التمويل) هل مولوا دولتكم الآن (عذرا أعانوها في شدتها ) ؟ انهم لم يجمدوا أرصده النظام السابق ولم يسيلوها لنا ألا باشتراطات المحاكمة العادية .

؟0بل وتقف علينا هلاري كلينتون وزيره خارجيه أمريكا تدين التحقيقات مع منظمات المجتمع المدني؟ يا سلام ؟؟

لن أقول في هذا المقام ألا حذاري المساس بسياده مصر وباستقلال القضاء.

ولن تهاب مصر أيه تضييق عليها ؟ فان مع العسر يسرا.

8 – إن من لا يجد عيبا من بسط يداه ليتلقي مدد من دول (أو منظمات بدول) معاديه

 ( صراحة أو ضمنا بقرائه سياساتها ) لمصر أو للشرق الأوسط القديم أو الحالي أو للإسلام أو المصريين وان لم يقترف تخريبا بهذا المال أدعوه إلي أن يحاكي نفسه أدبيا وأخلاقيا ثم فقهيا  بمقوله (الإثم ما حاكي في قلبك وكرهت أن يطلع عليه الناس) وليطلع علي النتيجة ولعله يخبرنا لنستزيد علما ؟ ولعله إن لم يتبع سياسة النعام سيعرف الحق ما لم يكن ممن حق عليهم وصف من تأخذه العزه بالاثم أو مقوله اللي اختشوا ماتوا ؟

9 – وان كنتم لا ترون تجريما في التمويل المجرد والمرخص وبما أنكم تصدرون خلاصه تقاريركم عن حقوق الانسان في مصر لامريكا وغيرها لاستعراض حقوق الانسان – لذا – علي أن اسالكم عن المقصد من أن تصب تقاريركم لأمريكا والدول اياها ؟ أقول ان كان هذا اشتراطا عليكم اذا أنتم لستم متبرع اليكم بل ممولين بشروط ؟

(ولعل الامر يقتضي مراجعه لعقيده الولاء والبراء من المسلمين).؟.

- فضلا عن أن ذلك من شانه التمكين للغرب من أن يلعب دورا رقابيا علي الدوله أو احدي مؤسساتها أو حكومتها وهذا الدور استمد شرعيته منكم واعتقد بلزوم تجريم ذلك لكونه يمس سيادة الدولة ؟

9 – أنتم تزعمون أنه لم يضيق عليكم في النظام السابق مثلما يضيق عليكم الآن (بالقانون) بل وتضربون أمثله بأن هناك معاهد حقوقيه تمارس عملها بدون ترخيص – والرد عليكم هو وهل أنتم تريدونها سايبه ؟ ثم ولما لم تبلغون ضد من يمارس العمل بدون ترخيص؟  ثم ان عدم التضييق عليكم سابقا هو أمر ليس حجه علي الوطن (لاسيما بعد الثوره) أما ما يتخذ ضد بعضكم اليوم وغدا هو من ثمار الثورة ولصالح الوطن والمتهم بريء حتى تثبت إدانته وليميز الله الخبيث من الطيب - فلا تتشدقون أيضا بمقوله أن الدولة ترغب في تلويث سمعتكم لدي الرأي العام والعبوا غيرها ؟

10 -  وقريبا بأذن الله سيتم  مسائله من أخفق أو تحاشي التصدي لهذا الملف في عهد النظام السابق طالما نما إلي علمه بلاغا يقتضي فتح هذا الملف أو كان من مقتضيات عمله ؟

11 – أليس من باب العجب القانوني التسويق الإعلامي الذي يقوم به البعض منكم من أنه كان يجب إخطاركم بأذن التفتيش (وأذن النيابة عامه) قبيل تنفيذه؟

12 – يا ساده إن صاحب الحق يقف علي قدمين راسختين ويواجه بالقانون لا بالتلويح بالاعتصامات والتصعيد ومقوله الخيارات المفتوحة والمواجهة الدولية للمجلس العسكري وغيره من الكلام المستورد – والذي سيقف له الشعب بالمرصاد  ؟.

هذا الشعب الذي لم يعلمه أحد الديمقراطية وممارسه حقوقه وخير دليل طوابير الاستفتاء والتصويت في الانتخابات.

فعليكم أن تحترموا الشعب واحذروا المساس بالقضاء.

13 – أنا أدعوا الجميع ممن يتلقون تمويلا  خارجيا أو داخليا ولطالما وقفت مراكز عملهم علي أقدامها أن يبادروا بالإعلان عن امتناعهم عن تلقي التبرعات ؟0

14 - أرجوا أن يأتي اليوم الذي لا تقبل فيه الدولة معونات لكي لا تتذرعوا بالمماثلة والقياس مع الفارق وانتم تعلمون ذلك - وشتان بين مسئوليه الدولة وعلاقاتها بالدول الأخرى وبين مسئوليه كيان (مثلكم خاضع لقانون الدولة ) وما ينبغي أن تكون عليه علاقتكم بالدول الأخرى (أو الكيانات بداخلها) وفق الإطار الذي ترسمه الدولة   ؟.

- حتي وان تذرع أحدكم بالمبادره بمنع التمويل بشرط منع المعونه عن الدوله فان هذا لا ينفي صفه الجرم عما ارتكب سلفا (وهو محل تحقيق) (اذا ما ثبت الجرم في حق الوطن)؟

15 –  ويا من لا تجدون غضاضة في تلقي التمويل ( من الخارج أو من الداخل) من أجل تخريب مصر والتمكين لأمريكا من أن تلعب دورا رقابيا استمدته من شرعيتكم وقبولكم أبشروا فستمولون بالمزيد طالما اتخذت دوله مصر سبيلها نحو التحقيق في أمركم وطالما لم تعدلوا للحق - ولن أقول لكم سوي اللهم احرق من سيشرع في تدمير مصر ويتآمر عليها وعلي جيشها - اللهم احرقه بيد من يموله؟0

وصدق الله القائل :- ( إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون ( 36 ) ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون  ( 37 ) )(الأنفال)0

 

 

 

تم بحمد الله

اللهم صبر أهالي الشهداء والمصابين وأحفظ مصرنا ودبر لنا فأننا لا نحسن التدبير .


 

ساحة النقاش

حازم عبد الباقي المطارقي - مُحامي بالنقض

hazimm
التواصل عبر واتس آب 📱01091935439 من الساعة الواحدة ظهراً : 5م بتوقيت القاهرة يوميا. ما عدا الخميس والجمعة. ⚖️ المكتب القانوني لأعمال المحاماة . 🇪🇬جمهورية مصر العربية – القاهرة – 44ش الجمهورية – نهاية عبد الخالق ثروث - وسط البلد. حدمات المكتب وتخصصاته http://kenanaonline.com/users/hazimm/topics/202962 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

477,384