الموقع الرسمي للأستاذ / حازم عبد الباقي المطارقي - محامٍ بالنقض

كيف يشعر العاملين بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة بتماثل الأثر الناتج عن تطبيق الحدين الأدنى والأقصى من الأجور 

بقلم

حازم محمود عبد الباقي

المحامي

بالقطع أن تنفيذ الحدين الأدنى والأقصى من الأجور أمرا يحمد وهو من ثمار الثورة إلا أن هذا لا يفيد العاملين بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة لذا يجب أن نحقق العدالة أيضا لهم ونعالج هذا الخلل الاجتماعي الغير مقصود بالطبع ليشعر العاملين بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة بتماثل الأثر الناتج عن تطبيق الحدين الأدنى والأقصى من الأجور وبأن هذا انعكس لصالحهم كأقرانهم من الموظفين بالدولة وأقترح:-

1 – ضرورة السماح بالتأمين الاجتماعي لأصحاب المهن الحرة وجواز الجمع بين معاش المهنة (ولو كان معاشا نقابيا ) وبين معاش التأمين الاجتماعي وإلغاء أي نص في أيه قانون يخالف أو يعارض ذلك.

2 – ضرورة الإعفاء الضريبي للعاملين بالقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة في حدود الحد الأقصى للأجور وبصفه شهريه.

3 – ضرورة إصدار قرار من وزير التضامن الاجتماعي يتضمن حق أصحاب المهن الحرة والعاملين بالقطاع الخاص في دعم السلع التموينية دون التوقف علي بحث الحالة أو المنع المطلق.

4 – يجب عدم الممانعة من إجراء العمليات اهو صرف الدواء علي نفقه الدولة لأصحاب المهن الحرة والعاملين بالقطاع الخاص ذالك لأن النقابات آو القطاع الخاص لا يدعم إلا الكشف.

- وعلينا أن نحقق العدالة بالمزيد من المقترحات الفعالة في هذا الصدد.

مع الشكر

المصدر: بقلم / حازم محمود عبد الباقي المطارقي - المحامي

ساحة النقاش

حازم عبد الباقي المطارقي - مُحامي بالنقض

hazimm
التواصل عبر واتس آب 📱01091935439 من الساعة الواحدة ظهراً : 5م بتوقيت القاهرة يوميا. ما عدا الخميس والجمعة. ⚖️ المكتب القانوني لأعمال المحاماة . 🇪🇬جمهورية مصر العربية – القاهرة – 44ش الجمهورية – نهاية عبد الخالق ثروث - وسط البلد. حدمات المكتب وتخصصاته http://kenanaonline.com/users/hazimm/topics/202962 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

476,199