الموقع الرسمي للأستاذ / حازم عبد الباقي المطارقي - محامٍ بالنقض

لن يهدأ التحرير إلا بإيجاد آليـــــة للمشاركة في القرار ( مقترح)

بقلم

حازم محمود عبد الباقي

المحامي

 

- بما أن الثورة تعنى التغيير - وبما أن الحكومة الحالية والمجلس الاعلي للقوات المسلحه ورثوا فساد لا يمكن إصلاحه في يوم وليله - وبما أن الإصلاح يقتضى المشاركة لاسيما في هذه المرحلة - وبما أن الثوار لم يهدئوا بعد.

 

لــــــــذا:

- اقترح أن يصدر قرار بموجبه يساهم شباب من الثوار ذات سيره حماسيه اداريه حسنه في كافة الوزارات والهيئات الحكومية على مستوى كافة المحافظات بالجمهورية (عدا وزارتي الدفاع وكل ما يخص القضاء ) بدور الراصد لمواطن الفساد الروتينية أو ما يتعلق بالأفراد المتعسفين أو ما يتعلق بأدميه أماكن تلقي الخدمة وغيره – وليأخذ كل شابان قطاع - وليأخذوا وقتا كافيا لدراسة جهد كل قطاع كلا حسب ما يوكل إليه باختياره ( ليختارا الشابان القطاع الذي يريداه )  ثم يعدا كل شابان بكل قطاع  تقريرا خلال 3 أشهر مثلا يرصد فيه مواطن الفساد والقائمين عليه ومقترحاتهما ان أمكن حينئذ ستهدأ الميادين لمده 3 أشهر على الأقل بل وسيهدأ دائما إذا ما قضينا علي مواطن الفساد وهذا ما نبغيه جميعا. 

وسيعي الشباب عن وعى ومشاركه كل العقبات وكيفية الخلاص بالحلول – وسنضحي بصدد منهجية في التعبير ومشاركة حقيقية فيه بل وإعداد قاده شبابيه بل وإرساء للشفافيه - وهذا كله سينصب لصالح الثورة والمواطن المصري .

- فمثلا هب أن شابان من شباب الثورة قاما بتكليف من رئيس الوزراء بمتابعة سير العمل بوزارة المالية وأتيح لهما حق الاطلاع على كافة الدفاتر والكشوفات وأمكن لهما الاطلاع على ميزانية الدولة وقاما بفهمها الفهم الصحيح وشاهدا من المطبخ حجم المشكلة الحقيقية في الموارد أو تيقنا بأنه لا يوجد مبررا لما يحكي عن أزمات ماليه بالموازنة  – حينئذ فهما بدورهما يستطعان أن يقررا مثلا هل هذا الوقت هو الحال لإعمال الحد الأدنى من الأجور أم لا ؟؟؟ ولهما ان يعدا مقترحاتهما إن كانت الإجابة بالســـلب 0

تم بحمد الله

المصدر: بقلم - حازم محمود عبد الباقي- المحامي

ساحة النقاش

حازم عبد الباقي المطارقي - مُحامي بالنقض

hazimm
التواصل عبر واتس آب 📱01091935439 من الساعة الواحدة ظهراً : 5م بتوقيت القاهرة يوميا. ما عدا الخميس والجمعة. ⚖️ المكتب القانوني لأعمال المحاماة . 🇪🇬جمهورية مصر العربية – القاهرة – 44ش الجمهورية – نهاية عبد الخالق ثروث - وسط البلد. حدمات المكتب وتخصصاته http://kenanaonline.com/users/hazimm/topics/202962 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

477,187