محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

أوروبا تنعش الطلب على زيت الأسماك والطحالب المغربية

إعداد/محمد شهاب

قال مهنيون في قطاع الصيد البحري إن الطلب الأوروبي ساهم في إنعاش الصادرات المغربية من الطحالب الخام والمحولة، إلى جانب زيت السمك وباقي أنواع الأسماك الأخرى، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري.

وكشفت بيانات إحصائية، حصلت عليها هسبريس من وزارة الصيد البحري، انتعاشا واضحا لصادرات المغرب من الطحالب الخام في الفترة الممتدة ما بين يناير وأبريل الماضيين؛ حيث قام المغرب بتصدير 658 طنا من هذه الطحالب بقيمة 27.77 مليون درهم، بينما قام بتصدير ما يزيد عن 345 طنا من الطحالب المحولة بقيمة إجمالية ناهزت 100.14 مليون درهم.

وتجاوزت كميات ما صدرته الرباط من زيت السمك نحو 6 آلاف طن، بقيمة إجمالية ناهزت 157 مليون درهم، مقابل 156 مليون درهم في الفترة نفسها من العام المنصرم.

وساهم ارتفاع الطلب الأوروبي على مشتقات الأسماك في تصدير ما يزيد عن 31 ألف طن من دقيق السمك خلال الشهور الأربعة الأولى من السنة الجارية، بقيمة تجاوزت 369 مليون درهم، في حين صدر المغرب 59.27 ألف طن من الأسماك الطرية والمملحة والمجففة والمدخنة، بقيمة قاربت 888 مليون درهم.

وقال عبد الرحمان اليزيدي، منسق ائتلاف الصيد والتنمية المستدامة، إن السوق الأوربي يساهم بشكل متواصل في إنعاش الطلب على المنتجات البحرية المغربية من الطحالب والأسماك ومشتقاتها.

المصدر: هسبريس
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2017 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

933,281