محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

تصريحات رئيس القطاع التجاري بشركة ق.س للاستزراع السمكي

إعداد/محمد شهاب

نقلا مما نشر فى كل من الأهرام الزراعى 22/4/2017 و صوت الأمه 23/4/2017

المهندس الباسل عبدالله حسن رئيس القطاع التجاري بشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والإحياء المائية التابعة لهيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية له على هامش افتتاح فاعليات الدورة الثالثة لمعرض "فوود أفريكا" والذي يعقد على مدار ثلاثة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمشاركة 450 شركة مصرية وعالمية رائدة في مجال التصنيع الغذائي. ويتزامن هذا العام مع الدورة السادسة لمعرض أفريقيا للتصنيع الزراعي، والمعرض التجاري الدولى للأسماك والمأكولات البحرية "سي فوود أفريكا":

- من المستهدف الانتهاء من إنشاء مصنعي الأعلاف وتعبئة وتغليف وتصنيع الاسماك نهاية العام الجاري باستثمارات تتراوح من 600 مليون الى مليار جنيه .

- أنه تم تخصيص مساحة 70 ألف متر فى المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق بحيث تشمل مصنع الاعلاف بطاقة انتاجية تتراوح من 100 الى 150 الف طن سنويا ،بالاضافة الى مصنع تعبئة وتغليف وتصنيع الاسماك بطاقة انتاجية مبدئية تصل 50 طن يوميا .

- حجم استثمارات الشركة حاليا تتراوح من 1 الى 1.5 مليار جنيه ومن المستهدف عقب اكتمال مشروع الاستزراع السمكي والتصنيع ان تصل إلى 2 مليار جنيه.

- سيتم خلال ايام توقيع بروتوكول مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بموجبه تقوم الشركة بطرح منتجاتها فى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية مشيرا إلى أنه سيتم ضخ كافة الاحتياجات والكميات التى تطلبها الوزارة وليس لدينا اي شروط فى الكميات بأسعار تقل من نظيرتها فى السوق بنسبة 20 %.

- الشركة قامت خلال الفترة الماضية مع احتفالات شم النسيم بضخ طن من أسماك اللوت بسعر 60 جنيها، للكيلو، و الدنيس بسعر 130 جنيها للكيلو

-  نسعى الى زيادة الطاقة الانتاجية بالاحواض البالغة 1034 حوض لتبلغ من 12 طن للحوض مقابل من 5 أطنان حاليا ،كذلك نستهدف تقليل دورة الأسماك والتى تترواح من 16 الى 18 شهرا حاليا لتتراوح من 12 الى 14 شهرا .

- سيتم التوسع فى التصدير فى مرحلة لاحقة و أولى الأسواق المستهدفة الدول العربية والسوق الافريقي ثم دول اوروبا.

- أننا نسعى فى الفترة المقبلة الى زيادة انتاجنا من الجمبري الذى يبدا موسمه اكتوبر ونوفمبر المقبلين حيث سيتم زيادة الأحواض من 160 حوض حاليا الى 400 حوض.

- هناك طلب كبير من السوقين المحلي والخارجي على الجمبري.

-  الفترة الماضية شهدت استزارع 48 حوضا لأسماك اللوت واستزراع 142 حوض جمبري، و و520 حوض لأسماك الدنيس.

- تم استزراع 5 أحواض لثعابين الأسماك (الحنشان) لافتا إلى أن هناك طلبا كبير عليه من السوق الاوروبي

المصدر: الأهرام الزراعى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,074,820