محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 تصريحات و تساؤلات حول أوضاع الأستزراع السمكى المصرى

محمد شهاب

مصر 26/12/2016 العاصمة

برلماني يتقدم بطلب لرئيس الوزراء حول الثروة السمكية

أعلن النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب، أنه سوف يتقدم باستجواب ضد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة الدكتور عصام فايد، حول مشروع الثروة السمكية فى محافظة الشرقية.  وأضاف أباظة فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" اليوم، أن هذا المشروع مقام على مساحة 18 فدانا وتكلف أكثر من 30 مليون دولار، ولم نرأى نتائج منه حتى الآن، مضيفا: "عايز رد من وزير الزراعة حول العائد من هذا المشروع".

محمد شهاب: كيف وصل الإنفاق لتأسيس مزرعة سمكية الى أكثر من 31 مليون جنيه/فدان؟؟

مصر 28/12/2016 فيسبوك

السيد زكريا رجب(صياد من بحيرة المنزله) حضر مؤتمر كلية زراعة ج. القاهرة الراعى الرسمى للمؤتمر الشركة الوطنية للثروة السمكية و الأحياء المائية:

خرج المؤتمر بخمسة توصيات للقيادة السياسية أهمها هى ضرورة إنشاء كيان مؤسسى يكون هو الجهه الوحيدة المسئولة عن الثروة السمكية فى مصر وأن يضم إلى جانب الجهات التنفيذية عددا من الصيادين وأصحاب المزارع والمهتمين بالثروة السمكية لأن الآن يوجد 17 جهه مسئولة عن الثروة السمكية

محمد شهاب: من التوصية اللى ذكرها السيد رجب يؤيد التالى( ان هناك نية لوزارة ثروة سمكية على راسها لواء من الشركة الوطنية!! يعنى مطلوب وزارة ثروة سمكية(علما بأن راعى المؤتمر الشركة الوطنية للثروة السمكية و الأحياء المائية)

مصر 28/12/2016 اليوم7

 اللواء أركان حرب بحرى محمد مجدى عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى فى أفتتاح المزرعه السمكية :حجم الانتاج الحالى من الأسماك وصل إلى 1.4 مليون طن، فى المقابل فإن الاستهلاك المحلى وصل إلى 2.1 مليون طن، أى بعجز 700 ألف طن سنويا.

محمد شهاب:  يعنى نستورد 750 الف طن سمك و ليس 350 الف طن حسب الرسمى من هيئة الثروة السمكية و الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء، و البعض بمجهود شخصى حصل على رقم اكثر من 900 الف طن عام 2014 من جهة حكومية رسمية

مصر 28/12/2016
الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أفتتاح المزرعه السمكية التابعة لقناة السويس(الإسماعيلية): تجربة مشروع الاستزراع السمكى فى مصر، وتدخل الدولة فيها عن طريق هيئة قناة السويس، تجربة جديدة، وستحتاج إلى متابعة للملاحظات على المشروع، علشان نكون منصفين، لما نتحرك فى مشروع بحجم 4 آلاف حوض وعايزين ننجح فيه لازم يكون معانا مجموعة استشارية متخصصة.

محمد شهاب:لماذا تتكون المجموعه الأستشارية؟ ومتى؟ و ممن تتكون؟ و معايير أختيار أعضاء المجموعه الأستشارية؟

المصدر: فيسبوك+العاصمة=محمد شهاب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 219 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

2,050,353