محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

مهرجان كورى لأسماك السلمون الجبلية

إعداد/محمد شهاب

جذب مهرجان هواتشون (كوريا ج.) لأسماك السلمون الجبلية لعام 2014 المقام في بلدة هواتشون بمقاطعة كانغ وون، 240 ألف شخص في يومي 4 و5 من الشهر الجاري، في أول نهاية عطلة الأسبوع من انطلاقه. وانطلق المهرجان في يوم 3 من الشهر الجاري ويستمر حتى يوم 26 من نفس الشهر، ويشمل على برامج مختلفة على رأسها صيد الأسماك على الجليد والمزلقة على الجليد وصيد أسماك السلمون الجبلية بالأيدي وغيرها.

وقدرت بلدة هواتشون واللجنة المنظمة للمهرجان بأن 130 ألف شخص زاروا المهرجان في أول يوم لانطلاقه وزار 110 ألف شخص في اليوم التالي، ليصل مجموع زوار المهرجان إلى 240 ألف شخص خلال نهاية عطلة الأسبوع. وتجمد نهر هواتشون بسمك أكبر من 25 سنتيمتر، وقام عديد من الزوار بوضع القصب في 12 ألف من الثغرات في مكان الصيد. وبدأ بيع التذاكر للدخول في مكان الصيد على الجليد في الساعة 8:30 صباح يوم الأحد، وتم بيع التذاكر بالكامل في الساعة 11:00 قبل الظهر. ويزور السياح المعالم السياحية الأخرى مثل موقع تسلق الجدار من الجليد ومتحف الفن الرقمي بالأبعاد الثلاثية وغيرها إلى جانب مكان الصيد على الجليد. ووجد برنامج صيد السلمون الجبلي بالأيدي الذي أقيم على رأس كل ساعة، إقبالا كبيرا. كما حظي قصر الجليد ومكان الصيد على الجليد للأطفال وغيرها بشعبية كبيرة. و زانت عشرات الآلاف من الفوانيس الملونة التي تعكس شكل أسماك السلمون الجبلية، بلدة هوا تشون خلال الليل في شتى أنحاء البلدة.

وقال مسؤول في بلدة هواتشون إن هناك استفسارات متواصلة عن إمكانية دخول مكان الصيد على الجليد بسبب الطقس الدافئ مؤخرا، ولكن لا توجد مشكلة في تشغيل مكان الصيد على الجليد في المهرجان حاليا، مضيفا أنه يتوقع أن يتجاوز عدد الزوار للمهرجان مليون شخص خلال فترته، حيث زاره أكثر من 240 ألف شخص في أول نهاية عطلة أسبوع من انطلاقه.

 

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على:

http://kenanaonline.com/hatmheet

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

https://twitter.com/shihab2000eg

http://www.youtube.com/results?search_query=shihabzoo&sm=3

 

المصدر: يونهاب نيوز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 12 يناير 2014 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,116,144