محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

"اسوأ طبق" سمك مقلي فى مطاعم اميركية

إعداد/محمد شهاب

اختير طبق من السمك المقلي يحوي دهونا مهدرجة كافية لاسبوعين في حمية عادية وتقدمه سلسلة مطاعم اميركية الطبق الاكثر دسامة من قبل جمعية مدافعة عن المستهلكين. يحوي هذا الطبق 33 غراما من الدهون المهدرجة و19 غراما من الدهون المشبعة و3,7 غرامات من الملح وهو يقدم مع البصل وكريات من مسحوق البطاطا المقلية في زيت الصويا. واعتبرت جمعية "سنتر فور ساينس ان ذي بابليك انترست" ان الطبق المسمى "صيد اليوم" هو خليط متفجر للقلب. ويوصي المعهد الاميركي للقلب بغرامين من الدهون المهدرجة و 1,5 غرام من الملح في اليوم كحد اقصى.

واوضح رئيس الجمعية مايكل جاكوبسون "+صيد اليوم+ الذي تقدمه سلسلة +لونغ جون سيلفرز+ يستحق ان يطمر في اعماق البحار. هذا المطعم يطهو سمكا سليما صحيا لكنه يطمره تحت طبقة سميكة من الزيوت والدهون المهدرجة. والنتيجة؟ ازمة قلبية في اخر الصنارة!"لكن هذا الطبق لا يحوي الكثير من السعرات الحرارية (1320) مقارنة مع اطباق اخرى في شبكات مطاعم الوجبات السريعة الاميركية. الا ان نسب الاحماض الدهنية المعروفة بقدرتها على سد الشرايين هي مرتين اكبر من اكثر الاطباق دسامة في شبكة مطاعم "كاي اف سي" للدجاج التي لاحقتها الجمعية الاميركية للمستهلكين قضائيا في 2006.

وقد بدأت شبكة "لونغ جون سيلفرز" التي تعتبر نفسها "اكبر مطعم وجبات سريعة متخصص بالسمك في العالم" تقديم هذا الطبق في ايار/مايو مؤكدة انه يحوي "200 غرام من سمك الحدوق المصطاد في مياه المحيط الاطلسي الشمالي الباردة" اي "اكبر وجبة من السمك تقدم على الاطلاق".وشدد المطعم ردا على اسئلة وكالة فرانس برس ان الطبق "عرض رائع محدود زمنيا لزبائننا".

واكدت سلسلة المطعام الاميركية هذه "ان طبق +صيد اليوم+ يمكن ان يقدم مع مكونات اخرى مرافقة مثل الذرة واللوبياء وسلطة الملفوف والبطاطا المقلية والبصل المقلي او كريات مسحوق البطاطا المقلية".

وتنوي الجمعية ملاحقة المطعم قضائيا اذا استمر باعلاناته المزيفة وبقلي السمك في زيوت مهدرجة جزئيا.

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك و كنانة او لاين:

 

 

http://kenanaonline.com/hatmheet

 

 

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

المصدر: فرنسا 24
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 9 سبتمبر 2013 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,117,380