محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

الحوت الأبيض يقلد محادثات الإنسان

إعداد/محمد شهاب

اكتشف العلماء أن ذكر حوت البيلوجا أو الحوت الأبيض يستطيع أن يصدر صوتاً كصوت الإنسان وهو أشبه بصوت الغناء فى الحمام، وذلك بعد أن قاموا بتسجيل للحوت وهو يقوم بإصدار أصوات شبيهة لأصوات الإنسان حتى إنهم ظنوا فى البداية أن هذا الصوت هو لإنسان وليس لذكر الحوت وفقاً لما ذكره موقع "ان بى سى نيوز". وقد سمع المعالجون فى مؤسسة الثدييات البحرية الوطنية بـ"سان دييغو" أصواتاً قادمة من خزان يحتوى على حيتان ودلافين وهذه الأصوات تبدو وكأنها دردشة ما بين شخصين، ولم تكن هذه الأصوات تصدر لمدة يوم واحد حتى أدركوا أن الأصوات تأتى من ذكر حوت البيلوجا وبدأوا فى تسجيل هذه الأصوات العفوية لعدة سنوات تحت الماء وعندما كان الحوت يسبح فوق سطح الماء أيضاً. ويعتقد العلماء أن وجود الحوت بالقرب من الناس جعله يستمع إليهم ويقوم بتقليدهم ويقوم بذلك من خلال تغيير الضغط فى الجيوب الأنفية له.

الجدير بالذكر أن هذا الحوت الذى قاموا بتسجيل الأصوات الصادرة منه قد توفى منذ خمس سنوات بعد أن عاش لمدة 30 عاماً مع بعض الحيتان الأخرى والدلافين وكان على اتصال مع الأشخاص الموجودين بالمؤسسة. وهذه الدراسة لم تكن الأولى من نوعها التى يصدر فيها الحوت أصواتاً مشابهة لأصوات الإنسان حيث سمع العلماء أصواتاً تشبه أصوات صراخ الأطفال أثناء دراستهم لأصوات الحيتان البيضاء حتى إن أحد القائمين على محمية فانكوفر المائية فى كندا يقول إنهم فى وقت سابق سمعوا واحداً من الحيتان البيضاء يردد اسم المحمية.

 

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1353 مشاهدة
نشرت فى 14 يوليو 2013 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,894,234