محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

هيئة الثروة السمكية بعد التغييرات السياسية المرتقبة

محمد شهاب

من المتوقع خلال الساعات القليلة القادمة حدوث تغيرات جذرية في الواقع المصري، و ذلك بعدما خرجت الملايين تعبر عن طلبها في التغيير و التي تمس اكبر القيادات المصرية، و وضعها الحالي، سياسيا و اجتماعيا و اقتصاديا، و هي التي استشفت من تصريحات المجلس الأعلى للقوات المسلحة ببيان الفريق أول محمد السيسى مساء الاثنين.

لهذا، نتوقع تغييرات تمس وزارة الزراعة، و التي تضم الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية. لهذا يجب علينا كخبراء و مزارعين و أكاديميين و باحثين و ممثلي المجتمع المدني و اقتصاديين، على أن نكون تصورا للمرحلة القادمة، فيما يخص هيئة الثروة السمكية بصفتها تقود إدارة شئون الثروة السمكية المصرية. مثل الحاجة إلى وضع خريطة طريق تنفذها هيئة الثروة السمكية، مع تحويل خارطة الطريق لخطط عاجلة و قصيرة و متوسطة و بعيدة الأمد، و طرق اختيار القيادات للمرحلة القادمة، و مراجعة المشروعات الحالية الجارى تنفيذها و المقترحه للتوسع فى المزارع السمكية و تقييمها و السماح فقط بما يثبت جدواها، وبعد الهيئة بصفتها جهاز تنفيذى عن الأستقطاب السياسى كما حدث من قبل و يحدث الآن، و التغييرات التشريعية المطلوبة لدفع نمو القطاع السمكي المصري، و التعاون المحلى و الدولى و اولوياته، و دفع العمل المدنى ممثلا بالجمعيات و الاتحادات و غيرها من الأمور.  و لن يتم ذلك بدون خروج رأى توافقي.

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

المصدر: محمد شهاب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,894,690