محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

السمك من الأغذية السوبر

محمد شهاب

<!--

 

<!--<!--

 ميشيل هاوزر، وهي زميلة في الطب السريري بكلية الطب في جامعة هارفارد أعدت «رسالة هارفارد لمراقبة صحة المرأة» قائمة بـ12 غذاء من «الأغذية الفائقة superfoods و التي تتسم بقيمتها الغذائية العالية وتحتوي على عناصر مغذية ومركبات قوية لمكافحة الأمراض، علاوة على أنها غنية بالألياف والدهون الصحية والبروتينات، وهذه الأطعمة تشعر بالشبع ولا تنفق الكثير على المأكولات غير الصحية، على رأس تلك  الأطعمة  سمك السلمون الذى  يحتوي على كمية عالية للغاية من أحماض (أوميجا 3) الدهنية. وتساعد هذه الدهون على تخفيض الدهون الثلاثية وإبطاء تشكيل الترسبات التي تؤدي إلى انسداد الشرايين، كما تقلل من ضغط الدم قليلا. ولا تقتصر أهمية هذه الدهون على ذلك فحسب، ولكن «دهون (أوميغا 3) الدهنية تعد أحد مميعات الدم الطبيعية التي تقود إلى سيولة الدم، وهناك بعض الأدلة على أنها تساعد على منع تجلط الدم وتقليل الدهون الثلاثية». وعلاوة على ذلك، تتميز هذه الدهون بخصائص مضادة للالتهابات، وهو ما يمكن أن يساعد على تخفيف التهاب المفاصل. وتوصي جمعية القلب الأميركية بتناول السلمون أو غيره من الأسماك الدهنية (الرنجة والسلمون المرقط والسردين) على الأقل مرتين في الأسبوع.

أما باقى الـ 12 غذاء سوبر:البروكلي-العنبية blueberries-البيض -الزبادي-البقوليات – المكسرات-الحبوب-زيت الزيتون-الشاي –الشوكولاته-الكينوا  quinoa(شبيه بالبنجر)

 

 

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

المصدر: الشرق الوسط
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2013 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,907,165