محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

الاستثمار في الاستزراع السمكي فى سلطنة عمان

محمد شهاب

<!--

<!--<!--

سلطنة عمان تدعو للاستثمار في ألاستزراع السمكي بها، حيث توجد سواحل بحرية لها على الخليج العربي طولها 3165كيلومتر، و حيث تمت الموافقة على تخصيص مساحات قدرها 3020 هكتارا لمشاريع الاستزراع السمكي بالسلطنة، و بنية أساسية من طرق كهرباء و مياه شرب و موانىء و مطارات... الخ، كذلك قربها من الأسواق التصديرية، توافر البيئة الطبيعية النظيفة، كذلك تشكل السلطنة بيئة جاذبة للأستثمار كالإعفاء الضريبى و القروض البنكية بشروط ميسرة، الأمور القانونية غير المعقدة.  كما أن السلطنة لها تاريخ فى صيد الأسماك، و البيئة المتنامية للأستزراع السمكى بالسلطنة.
تسعى السلطنة إلى تنويع مصادر الدخل بجانب البترول و الغاز المستخرجين داخل حدودها، وهو المصدر الرئيسي للدخل بها، و توفير فرص عمل جديدة،  كذلك حتى تتمكن من تحقيق الأمن الغذائي بالسلطنة. من الأمور الأساسية للاستثمار في المزارع السمكية بالسلطنة:
1- وجود كيان قانوني للمستثمر، مثل شركة مساهمة محدودة، أو فرع لشركة تعمل بالفعل في السلطنة، بعقود مع الحكومة العمانية.
2-  من أجل حيازة أرض لإقامة المزرعة السمكية، و نظرا إلى أن ملكية الأرض في السلطنة قاصرة على العمانيين من رعايا دول مجلس التعاون الخليجي، فيكون الممكن الوحيد هو حق الانتفاع بالأرض، ممكن أن تصل إلى مدة 50 سنة.، و التي تكون مخصصة للأمور الاقتصادية، أو التنمية الاجتماعية.
بصفة عامة تفضل في حالة الشركات الأجنبية، أن يكون سبق لها التعامل مع السلطات العمانية.

 

 

 يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

 

 

المصدر: محمد شهاب
  • Currently 6/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 284 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,094,487