محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

جبال تحت البحر  Seamounts

محمد شهاب

<!--

<!--<!--

جبال البحار بشكل عام تكونت عندما ارتفعت الجبال المتكونة من البراكين من قاع البحار و لكنها لم تستطيع الوصول إلى السطح(التي استطاعت الوصول للسطح أصبحت جزر). قدر العلماء وجود 100000جبال بحرية ارتفاعها كيلومتر(3281 قدم). و لكن لو شملت الأخرى التي تتراوح بين تلال إلى جبال متدحرجة، يصل العدد إلى مليون.
الغواصة (المشهد العميق(DeepSee ذات نطاق قدره 5 أقدام، المحاطة بأجهزة الاتصالات، و صمامات الضغط، و أجهزة التحكم، و الوجبات الخفيفة، و الكاميرات، و أكياس خاصة بالتبول داخلها. و مجموعة من ثلاث أفراد مخرج سينمائى و مصور و بحار، ترتفع من قاع المحيط الهادي بالقرب من جزيرة كوك، تبعد 300ميل (480كيلومتر) جنوب غرب كابو بلانكو في كوستاريكا. أعلى ارتفاع يوجد هنا يزيد على 7500قدم (2272متر). الكاميرات خارج الغواصة. و معها اجهزة الهيدروليك، و قوة الدفع، و مئات من الأجزاء الهامة التي تحفظ سلامة الغاطسين.
 تم رؤية قليل من الواحات الحية في المياه العميقة. من بين جميع جبال كوكب الأرضية، فإن علماء البحار درسوا مئات منها فقط. فقد وجدت خرائط تفصيلية لسطح المريخ أكثر من تلك المتوفرة للأجزاء البعيدة من قاع المحيطات. العيش في متاهات المرجان الصلب، و الإسفنج، و مراوح البحر التي يتم تدويرها بواسطة أسراب السمك، بعضها برتقالي على وجه الدقة و التي عاشت لعمر أكثر من مائة عام. من بين الحياة في فريق، يوجد أنواع جديدة و التي تنتج أنواع من المركبات الكيماوية يمكن أن تعالج أمراضا، من الممكن أيضا أن يكون السرطان من تلك الأمراض؟ كان قنديل البحر واضح، و ينبض بالحركة و ينزلق برفق في الظلام، قافزا خارج الغواصة في كل اتجاه. سمكة راى المانتا البيض-الأسود manta ray يلوى أجنحته و يحوم على مقربة ليلقى نظرة. لازلنا في المنطقة الضوئية، حيث تخترق أشعة الشمس المنطقة و توفر الطاقة لعدد لا يحصى من النباتات المجهرية، و النباتات التي تقوم بالتمثيل الضوئي لتخلق الكثير من الأكسجين لكوكب الأرض. خلال تواجد الطاقم ، راقبوا  الحيوانات أو اللافقاريات البحرية التي تعيش على قمة هذا الجبال البحرية و البحار، التي تشغل عمود الماء حولها.

<!--

<!--<!--

سمكة راى المانتا البيض-الأسود  -manta ray Manta birostris

 

مراكب الصيد في البحار العميقة ذات شباك الجر و بها سلاسل ثقيلة تمر عبر الجبال البحرية بغرض صيد أسراب سمكية التي تتجمع بتلك الجبال. خلال تلك العملية تدمر الشباك المرجان ذات العمر الطويل و النمو البطيء، و كذلك الأسفنج، و بعض اللافقاريات. بمجرد التعدي على المجتمعات تحت الماء، فإنها تحتاج إلى مئات، و ربما آلاف من السنين لإستعادتها مرة ثانية.

 

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :

 

<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: ناشيونال جيوجرافيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 429 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2012 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,310,949