محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

سمكة دكتور

محمد شهاب

<!--

<!--<!--

سمكة الـ (جاراروفا) ظهورت منذ مئة عام فى تركيا، اكتشافها يعود إلى أحد رعاة الغنم فى تركيا عندما شعر بالتعب من رعي قطيعة، فوضع رجله بأحد الينابيع ليريحها، فجاء السمك يدغدغ أقدامه من أسفل، فشعر بالسعادة والراحة. ومنذ ذلك الحين يستمتع الأتراك بدغدغة أسماك "دكتور فيش" العلاجية ثم انتقلت لشرق آسيا ومن ثم كندا وأمريكا حتى وصلت إلى عالمنا العربي مؤخراً. يفضلها الأستراليون لأنها أسرع في التنظيف والفاعلية.
تفيد (جاراروفا) فى تخفيف و ليس كعلاج لبعض مشاكل الجلد مثل ( جفاف البشرة، تقشر الجلد والأكزيكا والحساسية)، كما يساهم بشكل فعال فى تخفيف أثار الصدفية، بالإضافة إلى أهميتة فى الشعور بالراحة، نتيجة المساج الطبيعي التي توفره الأسماك خلال النقر البسيط فى أعضاء الجسم بدون الشعور بأي ألم.
 
Scientific name:Garra rufa
Taxonomy
Kingdom: Animalia
Phylum  :  Chordata
Class      :  Actinopterygii
Order    :  Cypriniformes
Family   :  Cyprinidae
Genus    :  Garra
Species  :   G. rufa
 يتبع عائلة المبروك Cyprinidae ، كلمة جارا Garra تعنى الانف الكبير، اما الروفو مشتقة من  the rhinoوهى كلمة من بورما(حاليا ميانمار) و تعنى الانف القرنى. له اسماء أخرى مثل nibble fish، أى سمكة الحلمة، كذلك دكتور السمك doctorfishen. يتواجد فى آسيا و منطقة ما بين النهرين (سوريا و العراق و تركيا)، و المناطق الساحلية النهرية فى سوريا و العراق. يعيش فى مناطق المياه العذبة الدافئة، و جداول المياه الطينية، ولا يهاجر، و هو من الأسماك القاعية benthopelagic. و لا يهاجر.
ويذكر أن أسماك (الجارا روفا) ليست في حاجة إلى تدريب بقدر حاجتها إلى عناية خاصة، بالمقارنة مع أنواع الأسماك الأخرى، لأنها أكثر حساسية، حيث تحتاج إلى راحة عند انتقالها من حوض إلى آخر، وتهيئة الجو بدرجات حرارة مناسبة وتوفير طعام خاص، كالنباتات و الحيوانات المائية القشرية ضئيلة الحجم aufwuchs . يستخدم فى منتجعات المياه spas حيث يساهم فى عملية المساج(التدليك) ، و يتغذى على الأجزتء الجلدية الميتة فى جسم الإنسان، و ليست الأجزاء الحية، كما يساهم فى التخفيف من مرض التهاب الجلد العصبى neurodermitis
.

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

المصدر: wikipedia-لهن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 627 مشاهدة
نشرت فى 8 ديسمبر 2012 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,344,417