محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

الأسماك الميتة في احد الانهار الصينية

محمد شهاب

<!--

 

<!--<!--

حدث فى عام 2011 نفوق كبير لأسماك فى نهر بمقاطعة هونان الصينية فنجد السلطات قامت بعدة إجراءات لمواجهة المشكلة حسب ما نشرته وكالة النباء الصينية (شينهوا)  :
تم العثور على عدد كبير من الاسماك ميتة في احد انهار مقاطعة هونان وسط الصين خلال الاسبوع الماضي, وفقا لما قالت السلطات البيئية المحلية. اذ وجدت اسماك ذات تفريخ طبيعي واصطناعي ميتة على قطاع يبلغ طوله 55 كيلومترا من نهر تزيجيانغ بمحافظة شينشاو بالمقاطعة, حسبما قال لوه تشون يي , رئيس مكتب حماية البيئة بالمحافظة.وجراء ذلك,عانت اكثر من 130 عائلة تدير مصايد تربية الاسماك في شينشاو , عانت من خسائر تقدر باكثر من 200 طن متري من الاسماك اجمالا , مع خسائر اقتصادية تصل الى 20 مليون يوان (حوالي 3.1 مليون دولار امريكي) , وفقا لما افاد شياو سونغ هاي , نائب المحافظ. مضيفا بان العدد الدقيق للاسماك الميتة من نوع التفريخ الطبيعي غير مؤكد.
هذا واظهرت نتائج الاختبارات التي اجريت على مياه النهر من قبل السلطات البيئية , اظهرت ان كمية الاكسجين الذائب في مياه النهر منخفضة بشكل ملحوظ , اذ انها اقل مما تتطلبه البيئة المناسبة لحياة الاسماك . واشارت السلطات البيئية الى احتمال التلوث الصناعي , ولكنها لم تقدم شرحا يفسر سبب انخفاض مستوى الاكسجين في النهر.
يذكر ان دائرة موارد المياه المحلية تسارع حاليا في ازالة الاسماك الميتة من النهر , في حين يعمل مكتب حماية البيئة على الرصد والرقابة على جودة مياه النهر عن كثب.الجدير بالذكر ان نهر تزيجيانغ يعد واحدا من الانهار الرئيسية الاربعة بالمقاطعة , ويمر ببحيرة دونغتينغ ثاني اكبر بحيرة عذبة في البلاد .
 

 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

المصدر: شبكة الصين 12/8/2011
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 181 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

2,092,179