محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

نسخة مطابقة لبريد اليكترونى للجمعية التأسيسية للدستور - مصر - بتاريخ 15/11/2012

مقترحات للدستور

حسب ما نشر لمسودة دستور مصري في بعض مواقع الانترنت و الصحف،  فقد وجدنا نحن أعضاء في مجموعات متخصصة في الاستزراع السمكي على الفيس بوك (المزارع السمكية  Aquacultures) و (الاستزراع السمكي و المصايد في مصر و الوطن العربي)، و كلاهما ذات عضوية تزيد على الألف عضو، و قد رأينا مشاركة في وضع الدستور الجديد للبلاد أن نقدم المقترحات التالية:

 

 مقترحات للدستور

- في المادة (14) أيضا اقتراح بتعديل الفقرة التالية -و ينظم القانون استخدام أراضي الدولة بما يحقق العدالة الاجتماعية..لتصبح- و ينظم القانون استخدام أراضي الدولة بما يحقق الكفاءة الاقتصادية و العدالة الاجتماعية.

 

-هناك حاجة أيضا لتحديد أسس إعمال نص المادة (14) من كيفية الاكتفاء الذاتي من الأسماك.

 

- في المادة (15) تنص على(ولا يجوز منح التزمات أو امتيا زات  باستغلال أ رضى الدولة أو أي من مواردها الطبيعية  أ و المرافق العامة إلا بقانون) لابد من تحديد مدى تلك الامتيازات و بشكل واضح.

 

- في المادة (17) تلتزم الدولة بحماية شواطئها وبحارها بحيراتها، وصيانة الآثار والمحميات الطبيعية، وٕازلة ما يقع عليها من تعديات. لابد هنا تحديد أي  من الأجهزة يقوم بالحماية من التعديات؟و تحديد معنى التعديات.

 

- مادة (16): نهر النيل وموارد المياوحمايتها،ية، يحظر تحويلها إلى ملكية خاصة، وتلتزم الدولة بالحفاظ عليها وتنميتها وحمايتها ، ومنع الاعتداء عليها. وينظم القانون وسائل الانتفاع بها. يضاف لها )وتحمى وتحافظ الدولة على نهر النيل والبحيرات والمصايد الطبيعية من التدهور (

 

 عن المجموعتين:

 (المزارع السمكية  Aquacultures)

(الاستزراع السمكي و المصايد في مصر و الوطن العربي)

/ محمد شهاب

 

<!--

 

<!--<!--

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :

http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

المصدر: محمد شهاب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2012 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,895,675