محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

هل أنتهى الصراع بين السمكيين و البيطريين على الوزارة؟

محمد شهاب

<!--

 

<!--<!--

نشر في شبكة (محيط) على الشبكة الدولية (الانترنت) بتاريخ 30/10/2012: (أصددر الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء قرارا بتعيين رئيس هيئة الطب البيطري نائبا لوزير الزراعة مختصا بشئون الطب البيطري، وذلك في أعقاب  اعتصام الأطباء البيطريين) 
كذلك نشر بتاريخ 3/11/2012 في رابط (أرض بلدي) على الشبكة الدولية التالي:(اشترطت نقابة البيطريين التوافق مع وزارة الزراعة لاختيار نائب وزير الزراعة لشئون الطب البيطري، مؤكدة أنها لن توافق علي تولي أي شخص هذا المنصب دون موافقة ورضا النقابة عنه. وقال الدكتور علاء غرابة أمين عام نقابة البيطريين، أن اختيار نائب وزير الزراعة لشئون الطب البيطري، من اختصاص رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ).
كذلك و من ثم بعد معركة للمطالبة بوزارة للثروة الحيوانية منفصلة عن وزارة الزراعة، تمخض الأمر على نائب لوزير الزراعة مختصا بشئون الطب البيطري. و أصبح الجدل داخل نقابة البيطريين حول اختيار الشخص الذي سيتولى المنصب، و الذي سيكون تعيينه مرتبطا بقرار من رئيس مجلس الوزراء.
 غير أن أمرا آخر سيكون محل جدل، و هو هل سيقوم الزراعيين ممن يعملوا في مجال الثروة السمكية(المائية)، و هم المطالبين بوزارة (للثروة المائية)، سيقوموا بتجييش جيوشهم لأجل تنفيذ هذا الغرض، أو حتى يتقبلوا ما تقبلوا بما قبله البيطريين، فقط نائب وزير للثروة المائية؟ ولكن البيطريين لم يحصلوا على منصب نائب وزير إلا بعد تظاهرات و تهديد باعتصام أمام قصر الاتحادية، علما بأنهم تظاهروا و تفاوضوا و لعدة أسابيع للمطالبة بعدة مطالب فئوية تخص البيطريين منها الكادر البيطري.
 أنه من الأمور الملفتة للنظر، عدم و جود خطة بعيدة المدى (إستراتيجية) يتفق عليها من يعمل في قطاع الثروة السمكية، خاصة الزراعة السمكية، باعتبار أن الأخيرة توفر حوالي 70% من المأكولات البحرية المصرية. و رغم ذلك نجد معارك محتدمة بين البيطريين و الزراعيين على خلق كيان إداري للثروة الحيوانية المصرية بما فيها المائية، و بين كيان مستقل (وزارة) للثروة المائية. و لكن السمكيين ليس لديهم نقابة أو اتحاد للقيام بما قامت به نقابة البيطريين. فهل المطالبين بوزارة للثروة المائية مستعدين للنزول للشوارع أو التفاوض أو انتظار الآتي الذي قد يأى و قد لا يأتى؟
 

 

 يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

المصدر: شبكة محيط- أرض بلدى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,895,218